| 0 التعليقات ]

الأرصاد الجوية: ثلوج على عجلون وعمان الغربية وجبال الشراه الأحد المقبل



مدونه شعاع المستقبل-توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاضا قليلا على درجات الحرارة اليوم الجمعة ويكون الطقس باردا نسبيا وغائما جزئيا أثناء النهار وتكون الرياح ‏جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة في ساعات المساء والليل ويتحول الطقس إلى غائم وتسقط ‏أمطار متفرقة بإذن الله في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.
وقال المتنبئ الجوي حسام ابو شايب في تصريح خاص لإذاعة" الحقيقة الدولية" انه واعتبارا من ليل يوم الجمعة تتحول الرياح الى جنوبية ‏غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار أحيانا في جنوب وشرق المملكة . وأضاف أبو شايب بأن المملكة ستتأثر اعتبارا من يوم غد السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويتعمق المنخفض يوم الأحد حيث يتوقع تساقط الثلوج على مناطق عجلون وعمان الغربية وجبال الشراه .
ولفت إلى ان درجة الحرارة العظمى يوم الاحد ستكون بحدود 8 درجات مئوية نهارا تنخفض ليلا إلى 3 درجات محذرا في ذات الوقت من الغبار الكثيف في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة والطرق الصحراوية كما تواصل درجات الحرارة انخفاضها ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا في مختلف مناطق المملكة‏. واعتبر المتنبئ الجوي حسام ابو شايب تساقط الأمطار خلال اليومين المقبلين سيزيد من كمية المخزون المائي مستعبدا في ذات الوقت ان يكون لتلك الأمطار فوائد على الوضع الزراعي .
ومن جانبه حذر الملازم محمد العياصرة من إدارة التثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني من خطر الاقتراب من السيول والتجمعات المائية . وقال العياصرة في تصريحات خاصة لإذاعة" الحقيقة الدولية" ان المديرية العامة للدفاع المدني تدعو المواطنين إلى توخي إلى الحيطة والحذر الشديد عند استعمال مركباتهم والتأكد من جاهزيتها .

0 التعليقات