| 0 التعليقات ]

الأفلام الإباحية لا تؤثر في العلاقات


مدونة شعاع المستقبل - يشاهد كل الرجال تقريبا افلاما إباحية لكن هذا لا يؤثر في علاقتهم بالنساء وسلوكهم الجنسي¡ بحسب الباحث الكندي سيمون لوي لاجوناس الذي كرس سنتين من الأبحاث حول الموضوع.

ونفى الأستاذ في جامعة مونتريال¡ في حديث مع وكالة فرانس برس¡ المفهوم الشائع الذي يقول بان مشاهدي الأفلام الإباحية يميلون لتطبيق ما يرونه على الشاشة في الواقع¡ مما يؤكد أنه ليس هناك أي علاقة بين الأفلام الإباحية والعنف الجنسي الذي تتعرض له بعض النساء.

واوضح عالم الاجتماع فكرته¡ قائلا إن تبني هذه النظرية أشبه بالقول إن «إعلانات المشروبات الكحولية تؤدي بالمشاهدين الى الإدمان».

ويعتبر العالم ان معظم الاشخاص يشاهدون هذه الافلام كـ«متعة هامشية» ولا يجب تعميم الحالات المرضية. ويقول إن الرجال يبحثون في الأفلام الإباحية عن الاستيهام أو الخيال الجنسي الذي يكونونه في سن البلوغ أي في الـ 12 من عمرهم. لكن هذه «المشاهد» المستقاة من الافكار الشائعة «تتحطم عندما تواجه الواقع».

واعترض بالتالي الباحث على نظرية «القرد» او «المرآة» التي تقول ان الإنسان يعكس ما يراه على الشاشة وحتى النظرية المعاكسة وهي نظرية التطهر التي تقول ان الأفلام الإباحية تنقي ذهن المشاهد باخراج بعض الانفعالات منه.

0 التعليقات