| 0 التعليقات ]

النساء يحتجن للشوكولاتة .. والرجال للجنس

نقلت دراسة كندية عن بعض النساء قولهن إنهن لا يستطعن العيش أحيانا من دون تناول الشوكولاتة¡ فيما قال الرجال الأمر نفسه عن الجنس.
وسأل استطلاع للرأي قامت به مؤسسة 'ليجيه ماركتينغ فور اييرو' 1536 كنديا بالغا عن الأمر الذي لا يمكن أن يتخلوا عنه بسهولة: الجنس أم الشوكولاتة.



وتبين أن الجنس يفوق الشوكولاتة أهمية ب 5 أضعاف بالنسبة للرجال. بينما اعتبرت 40% من النساء أن الجنس والشوكولاتة متساويان.
واعتبر 49% من الرجال أنهم يمتلكون موهبة القيام بمهام متعددة ولم توافق 685 من النساء على ذلك¡ بينما اعتبرت 85% من النساء أنهن تمتلكن تلك الموهبة ووافق 61% من الرجال على ذلك.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

هرمون الحب يخفف المشاكل بين الأزواج


مدونة شعاع المستقبل - قال باحثون سويسريون إن هرمون الحب 'أوكسيتوسين' يخفف من حدة الخلافات والمشاكل.
وعمد الباحثون في دراستهم التي نشرت في مجلة 'علم النفس البيولوجي'¡ إلى تقييم تصرّفات أزواج عند حقنهم بهذا الهرمون¡ وحقن أزواج آخرين بحقن لا مفعول لها وإنما يظن من يأخذها انها تهدئ الأعصاب.
وطبق الباحثون دراستهم على أزواج راشدين أدخلوا في نقاش يبرز الاختلافات بينهم¡ فيما هم موجودون في المختبر¡ ووجدوا أن مادة الـ'أوكسيتوسين' تزيد من القدرة على التواصل بإيجابية أكثر من المادة الأخرى¡ كما أنها تخفض معدلات الإجهاد إلى أدنى مستوى ممكن...كما تبين ايضا ان لهذا الهرمون دوركبير في نجاح العملية الجنسية وتقوية الانجذاب العاطفي بين الازواج نتيجة تخفيف حدة الخوف والقلق
يشار إلى أن معدلات الإجهاد حدّدت من خلال قياس كميات هرمون الإجهاد 'الكورتيزول' في اللعاب.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

مخاطر توقف العلاقة الحميمة على الزوجين


مدونة شعاع المستقبل - كثيرا ما تحدث مفاجآت أثناء ممارسة العلاقة الزوجية¡ تتسبب فى توقفها فجأة¡ منها جرس الباب أو التليفون أو استيقاظ الرضيع مثلا.

والبعض يعلم خطورة ذلك التوقف المفاجئ على الرجل¡ ولكن الكثيرين يجهلون خطورة ذلك على المرأة¡ حيث تؤكد دكتورة فكرية أحمد¡ أستاذ أمراض النساء والتوليد¡ أن التوقف المفاجئ للعلاقة الزوجية¡ يسبب أضرارا على المرأة تفوق أضرارها على الرجل¡ مما ينتج عنه فشل فى الزيجة كلها إذا تكرر ذلك الأمر.

وأن أهم تلك الأضرار¡ نفور المرأة من تلك العلاقة لعدم شعورها بالرضا الكامل¡ إضافة إلى الكثير من الأعراض العضوية والنفسية التى تتمثل فى العصبية لأتفه الأسباب والصداع النصفى المزمن

وعن الأعراض العضوية¡ تشير دكتورة فكرية إلى أن ذلك التوقف المفاجئ¡ يسبب بعض التهابات وتقلصات مهبلية¡ وآلام فى الحوض وأسفل الظهر¡ إضافة إلى الإفرازات ذات الرائحة الكريهة والآلام المبرحة أثناء العلاقة.

ولا يمكن تجاهل مخاطر تكرار ذلك التوقف المفاجئ أثناء العلاقة الزوجية على الرجل أيضا¡ والتى تتمثل فى الإصابة بالضعف الجنسى¡ وسرعة القذف وآلام فى الأعضاء التناسلية.

لهذا تنصح دكتورة فكرية كل زوجين بأخذ الاحتياطات الكافية قبل العلاقة¡ منها:

* التأكد من نوم الأطفال وعدم احتياجهم إلى شىء.
* التأكد من غلق الهواتف المحمولة أو المنزلية.
* غلق باب الحجرة بالمفتاح.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

الأفلام الإباحية لا تؤثر في العلاقات


مدونة شعاع المستقبل - يشاهد كل الرجال تقريبا افلاما إباحية لكن هذا لا يؤثر في علاقتهم بالنساء وسلوكهم الجنسي¡ بحسب الباحث الكندي سيمون لوي لاجوناس الذي كرس سنتين من الأبحاث حول الموضوع.

ونفى الأستاذ في جامعة مونتريال¡ في حديث مع وكالة فرانس برس¡ المفهوم الشائع الذي يقول بان مشاهدي الأفلام الإباحية يميلون لتطبيق ما يرونه على الشاشة في الواقع¡ مما يؤكد أنه ليس هناك أي علاقة بين الأفلام الإباحية والعنف الجنسي الذي تتعرض له بعض النساء.

واوضح عالم الاجتماع فكرته¡ قائلا إن تبني هذه النظرية أشبه بالقول إن «إعلانات المشروبات الكحولية تؤدي بالمشاهدين الى الإدمان».

ويعتبر العالم ان معظم الاشخاص يشاهدون هذه الافلام كـ«متعة هامشية» ولا يجب تعميم الحالات المرضية. ويقول إن الرجال يبحثون في الأفلام الإباحية عن الاستيهام أو الخيال الجنسي الذي يكونونه في سن البلوغ أي في الـ 12 من عمرهم. لكن هذه «المشاهد» المستقاة من الافكار الشائعة «تتحطم عندما تواجه الواقع».

واعترض بالتالي الباحث على نظرية «القرد» او «المرآة» التي تقول ان الإنسان يعكس ما يراه على الشاشة وحتى النظرية المعاكسة وهي نظرية التطهر التي تقول ان الأفلام الإباحية تنقي ذهن المشاهد باخراج بعض الانفعالات منه.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

هل تؤثر مشاهدة المواقع الإباحية على نظرتنا للجنس؟


مدونة شعاع المستقبل - في عصر الإنترنت¡ أصبحت الخلاعة والإباحية تقريبا في كل نتائج بحث تقوم به. ولكن ما هو تأثيرها على العلاقات الواقعية¿

في السنوات الأخيرة¡ انضم عدد كبير من العلماء النفسانيين وعلماء الاجتماع إلى حزب المعارضة الدينية والسياسية في التحذير من تأثير الخلاعة الواسعة الانتشار على الانترنت. ويقولون بأن الدعارة على الانترنت بدأت تهدد الجنس والعلاقات – وتحولها إلى الأسوأ.

يقول الخبراء بأن الرجال الذين يشاهدون الدعارة كثيرا قد يطوّرون توقّعات غير واقعية لشكل وسلوك النساء¡ مما يجعل من الصعوبة العيش ضمن إطار العلاقات الواقعية والرضا عن العلاقة الجنسية. وبسبب كمية العرض المفرطة¡ وسهولة الوصول إلى المواقع الإباحية¡ ساهمت الدعارة على الإنترنت في استهلاك الخلاعة بشكل كبير¡ لجلب مشاهدين ومستهلكين جدّد. كما ساهمت قنوات الجنس على الانترنت في ظهور مرض جديد سمي بالإدمان على الجنس الخيالي.

يقول آلفين كوبر¡ باحث اجتماعي يقوم بعمل ندوات حول "علاج الإدمان على الجنس الخيالي" بأن 15% من مرتادي المواقع الإباحية على الإنترنت يطوّرون سلوكا جنسيا يعرقل حياتهم¡ ويسبب لهم مشاكل جنسية¡ اما بسبب فرط الاستمناء¡ أو بسبب الانعزال الجنسي¡ بحيث يصبح الحاسوب هو الملاذ الآمان لممارسة الجنس الخيالي. تقول جينيفر شنايدر¡ مؤلفة مشاركة في كتاب: جنس على الإنترنت: خيال بسيط أم الهوس¡ بأن "الإنترنت هو كوكائين الإدمان الجنسي".

بالرغم من ذلك يقول أكثر مستخدمي الانترنت بأن الجنس على الإنترنت مجرد لهو نظيف. فوفقا لدراسة أجريت على الانترنت على 7,037 بالغ¡ قال ثلثهم بأن أدائهم الجنسي مع شركائهم لم يتغير رغم زيارتهم للمواقع الجنسية على الإنترنت¡

مع ذلك قال التقرير بأن ثلاثة أرباع العينة كانوا يستمنون أثناء مشاهدة هذه المواقع. في حين أن الأغلبية الواسعة للمستجيبين حوالي 85% إلى 90% وفقا لكوبر¡ الذي يترأس مركز سان خوزيه للعلاقات الزوجية والجنسية¡ الذي أجرى الدراسة¡ قالوا بأنهم يلهون¡ أو ما يعرف باسم "مستخدمون ترفيهيون¡ " أي أناس يشاهدون المواقع الخلاعية بدافع الفضول فقط أو الانحراف الجنسي.

أما السؤال فهو¡ هل الاستعمال الترفيهي يمكن أن يكون غير صحّي¿

وفقا لدراسة على الإنترنت قامت بها جامعة تكساس المسيحية وجدت الدراسة بأنه كلما زادت فترة مشاهدة الرجال للمواقع الخلاعية¡ كلما تدهورت نظرتهم للمرأة على أنها كائن موجود لتلبية الرغبات الجنسية فقط¡ وأصبحوا يعرفون النساء على أساس أجسامهن.

يقول مارك شوراتز¡ مدير عيادة ماسترز و جونسن في سانت لويس¡ بأن الدعارة لا تجعل الرجال يعرفون النساء على أساس حجم صدورهن وسيقانهن وأردافهن فقط -- لكنها تؤدّي أيضا إلى الاعتماد على الصورة البصرية للإثارة. "يصبح الرجال مثل الحاسبات¡ غير قادرين على الوصول إلى التحفيز الجنسي من قبل البشر." ويضيف¡ "يصبح الرجل معزولا وحيدا يستمني أمام حاسوبه."

في حين أبدى بعض العلماء النفسانيين بعض من التسامح مع هؤلاء الرجال¡ فطالما أنهم يشاهدون هذه المواقع في السر¡ ولا يخبرون زوجاتهم ¡ ولا تؤثر على حياتهم الجنسية فأن الأمر لا يحتوي على الضرر.

مع ذلك يعارض البعض هذه النظرية ويعتبرونه إخلالا بالمواثيق الزوجية¡ فالزوج الذي يشاهد المواقع الإباحية يشعر بالنشوة والرغبة الجنسية مع فتاة أخرى غير زوجته¡ وقد توصله هذه الرغبة للاستمناء والإدمان¡ والابتعاد عن زوجته. أنها أكثر من مجرد لهو¡ انه زنا على الانترنت مثلما هناك جنس على الانترنت.

وفقا لاجتماع الأكاديمية الأمريكية لمحامي الزواج¡ تبين أن ثلثي حالات الطلاق الـ350 قالوا بأن الإنترنت لعب دورا هامّا في الطلاق¡ خصوصا الاهتمام المفرط في الدعارة على الإنترنت والتي تساهم في أكثر من نصف مثل هذه الحالات.

وفي أغلب الأحيان يسبب التأثير السلبي للسعي وراء الفتيات العارضات على مواقع الجنس انعكاسا خطيرا على الصحة النفسية للشريكة أو الزوجة التي تسعى لتصبح مثل تلك الفتيات لإشباع رغبات زوجها. الذي غالبا ما يكون بعيدا عن الواقع حتى لو تغير جسم زوجته¡ فهو مدمن على الصورة البصرية البعيدة¡ ويعد هذا من أسباب الانفصال الشائعة.

والدعارة لا تعطي الرجال أفكار سيئة فقط º بل يمكن أن تعطي الأطفال والمراهقين فكرة خاطئة أيضا عن العلاقات الجنسية. فبينما كان الأطفال قديما يبحثون عن كتب العلوم او الثقافة الجنسية ليشاهدوا بعض الصور العارية¡ أو ربما أحدى المجلات التي تروج للإباحية والتي يصعب الحصول عليها¡ أصبحوا أقرب لهذه الصور من أي وقت مضى. أي كلمة قريبة أو بعيدة عن مضمون الجنس أصبحت تفتح مواقع إباحية لا تعد ولا تحصى ولا تفرق بين بالغ ومراهق وطفل.

ويعتقدون الآباء بأن مشاهدة أطفالهم للمواقع الإباحية على الإنترنت قد يشجّعهم على ممارسة الجنس قبل أن يكونوا مستعدينº بالإضافة إلى تغير نظرتهم إلى المرأة¡ على أنها سلعة جنسية.

فمن يا ترى ستختار لتقضي ليلة الإجازة معه¡ حاسبك الشخصي أم زوجتك¿
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

العلاقة الجنسية ..اخطاء يجب الابتعاد عنها

مدونة شعاع المستقبل
1. لا للكذب في العلاقة الحميمة

لقد استخدم الشريك للتو كل الخدع والأساليب ليجعلك تشعرين بالسعادة والرضا¡ ولكنك تقولين بأنك متعبة¡ مرهقة¡ وأخيرا تزييفي مشاعرك وتقولي بأنك تشعرين بالرضا. إذا كنت تزييفين مشاعرك لإرضائه فأنت تخدعينه¡ وإذا كنت تخدعينه فأنت تخدعين نفسك أيضا. لا تتوقعي أن يتحسن الجنس لأنك وضعت حدودا وهمية له¡ سيقوم الشريك بتبنيها وتوقعها مرة بعد مرة. وهذه هي النتيجة الطبيعية للخداع في الفراش!


2. لا للحديث عن رجال آخرين

سواء كان زوجك أو خطيبك أو ممثلك المفضل¡ الحديث عن رجل أخر في سرير الزوجية لن ينتهي على خير. الرجل في حياتك يرغب في أن يصدق ويفكر ويؤمن بأنه الرجل الوحيد في حياتك وعقلك وقلبك¡ إذا كان هذا صعبا عليك¡ فأنت تضعين حياتك الزوجية في مواجهة إعصار شديد. ماذا لو كان هو الذي يتحدث عن ماضيه¡ هل ستسامحيه¿

3. لا لأهمال الزوج وتفضيل الأطفال

نعلم بأن محبتك لزوجك لم تتراجع¡ ولكن اهتمامك الزائد والمفرط بالمولود الجديد سيجعله يشك في مكانته لديك. إذا كنت تحبينه¡ لا تبخلي عليه بمشاعرك وكلماتك الطيبة ولمستك أيضا. الرجل يصبح طفلا صغيرا بوجود الأطفال¡ تذكري ذلك جيدا¡ عندما ترفضي دعوته للفراش بحجة أن طفلك الرضيع بحاجة لوجودك قربه لينام.


4. لا تعامليه كصديقتك

فكري 100 مرة قبل أن تأخذيه معك لشراء حذاء من السوق التجاري. أعتقد بأنك اصبحت فتاة كبيرة الآن ويمكنك الاعتماد على نفسك أليس كذلك¿ الرجال لا يحبون التسوق¡ ودفعهم إلى المراكز التجارية لشراء الثياب والاكسسوارات معك يسبب لهم الاحباط والملل وقد يتصاعد الأمر لمشكلة. أنت تحبينه¡ ولكن خذي صديقتك لشراء هذه المستلزمات. إذا كان ولا بد أن تأخذيه معك¡ اتركيه في أحد المقاهي وتسوقي بنفسك¡ ثم تناولي معه وجبة خفيفة أو فنجان من القهوة.

5. لا تتبولي أمام الشريك

مهما كنت مرتاحة في علاقتك مع الشريك¡ لا تتركي باب حمامك مفتوحا أمامه لأي سبب سواء التبول أو نزع الشعر غير المرغوب به أو حتى وضع الرموش الصناعية. بالطبع هناك أزواج يمكن أن يطلقوا الريح أمام بعضهم البعض¡ ولكن مهلا¡ إلا يعتبر هذا أقرف تصرف ممكن أن يتخيله أي شخص! يمكن أن تكوني على طبيعتك أمام شقيقك أو شقيقتك ولكن ليس أمام الرجل الأكثر أهمية في حياتك. رفع التكلفة لأقصى درجة ليس أمرا حكيما دائما. وهذا ينطبق أيضا على الشعر المنكوش¡ والمظهر الكسول والمهمل داخل البيت¡ ارتداء بيجاما قديمة أو غير متناسقة¡ عدم استعمال الماكياج أو ترك شعر الوجه والرجلين سيقلل من الحميمة بينكما ويجعلك شخصا أخر في حياته¡ بينما يجب أن تكوني الفتاة الأروع والأجمل¡ إليس كذلك. تذكري كوني دائما جميلة دون أن تطلعيه على أسرار جمالك!


6. سريرك حديقة حيوانات محشوة بالقطن

من اللطيف جدا أن يكون لديك دبدوب على سريرك¡ ولكن حديقة حيوانات كاملة ستجعل الحياة على سريرك تبدو مزعجة ومحبطة. وهذا ينطبق على الحيوانات الأليفة كذلك. بعض الكماليات والاكسسوارات في غرفة النوم أمر محبب على شرط أن لا تستحوذ على كل الغرفة أو المزاج. وهذا يعني لا للون الوردي¡ القماش المطبع بجلد الحيوانات¡ والمصابيح الأنثوية جدا. أنت الآن في مرحلة مختلفة في حياتك عن مرحلة الطفولة والمراهقة¡ تجددي مع المراحل ولا تعلقي في مرحلة زمنية ما¡ سيكون صعبا على الرجل التأقلم مع شخصيتك الخفية وشخصيتك الحالية. وعلى فكرة¡ هذه الألعاب لا تثير الأحاسيس الجنسية¡ إذا كنت تتسائلين عن سبب برودك الجنسي. والرجال لا يحبون اللون الوردي والقطط المحشوة!!


7. قضاء وقت الفراغ امام جهاز التلفاز

أنت¡ هو¡ وجهاز التلفاز – لا تحلمي بليلة ساخنة! قد تثير عواطفك بعض المسلسلات والافلام والمشاهد الساخنة¡ ولكن لا تعتمدي على ذلك كثيرا. فوفقا لدراسة إيطالية¡ تبين أن الأزواج الذين يملكون جهاز تلفاز في غرفة النوم يمارسون الجنس اقل بالنصف تقريبا من الأزواج الذين لا يملكون جهاز تلفاز. يبدو أن الحميمة تزول بوجود التلفاز الذي يستحوذ على كل مشاعرنا وتفكيرنا ويتركنا بحاجة إلى النوم أكثر من الجنس.


8. استخدام الجنس للحصول على أشياء أخرى

العديد من النساء يستخدمن الجنس قبل إخبار أزواجهن الأخبار السيئة¡ مثلا استعمال مصروف البيت لشراء حقيبة يد جلدية جديدة¡ أو للحصول على شيء ما. إن استخدام الجنس لتحقيق رغبات وأهداف مادية أمر مثير للشفقة¡ لأنه يحول الجنس إلى إداة ويفرغه من محتواه العاطفي. كذلك الحال بالنسبة لاستخدام الجنس كعقاب أو جائزة للرجل. سيصل الرجل مرحلة الملل والشعور بالاستغلال لذا لا تستغربي محاولته البحث عن بديل لك ولأساليبك القذرة.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

الكعوب العالية تنشط الحياة الجنسية للنساء


ذكرت دراسة أن انتعال النساء للأحذية ذات الكعوب العالية يمكن أن يزيد نشاط عضلات بطونهن المرتبطة بالحوض مما يؤدي إلى تحسين مستوى حياتهن الجنسية.
وقالت الاختصاصية الايطالية في المسالك البولية الدكتورة ماريا سيروتو¡ التي لا تخفي إعجابها بـ«الأحذية الجنسية» إنها¡ أي الأحذية¡ ليست مضرة للصحة كما يشيع البعض بل تضفي جمالا على شكل المرأة وتزيدها ثقة بنفسها.
وبحسب الدراسة¡ التي أعدتها الدكتورة سيروتو وشملت 66 امرأة دون الخمسين¡ فإن النساء اللواتي ينتعلن أحذية ارتفاع كعوبها حوالي الستة سنتيمترات يكون وضع أو «وقفة» أجسامهن جيدة مما يساعد في هذه الحالة على التقليل من النشاط الكهربائي في عضلات أحواضهن.
وقالت سيروتو إن عضلات بطون النساء المرتبطة بالحوض تلعب دورا رئيسيا في جسم المرأة ومساعدتها على الأداء الجنسي بشكل أفضل ومنحها الرضا الجنسي الذي تبتغيه¡ كما توفر الدعم الحيوي للأعضاء الموجودة في الحوض مثل المثانة والأمعاء والرحم.
وقالت سيروتو: «تجد النساء غالبا صعوبة عند القيام ببعض التمارين الضرورية لمنطقة الحوض»¡ مشيرة إلى أن «انتعال أحذية ذات كعوب عالية يمكن أن يقدم الحل لذلك»¡ مضيفة «إنني ككثير من النساء أفضل الأحذية ذات الكعوب العالية¡ ومن المفيد معرفة أن لها فوائد صحية محتملة».
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

حقائق مضحكة عن الجنس


مدونة شعاع المستقبل - وفقا لزيارة قمنا بها مؤخرا إلى متحف مانهاتن الأسطوري للجنس – الذي يستعرض الحياة الجنسية بكل جوانبها سواء المتطرفة أو الروتينية بقالب تعليمي وترفيهي¡ خرجنا ببعض الملاحظات المضحكة والتثقيفية- بعض حقائق كانت مفاجئة حتى بالنسبة لنا.


1. أفضل علاج

وفقا للمتحف¡ صنع (الهزّاز الجنسي) لمعالجة حالة "الهستيريا" عند النساء أثناء القرن التاسع عشرِ. ساعد الهزّاز في تحفيز هزة الجماع التي ساعدت الأطباء في التعرف على أعراضَ الهستيريا المتعلقة بالقلق.


2. تشييييز

يحتوي المني على الخارصين "الزنك" وكالسيوم¡ وكلاهما يمنعان تسوّس الأسنان.


3. اقفز اقفز

اختيار شكل "الارنب" المشهور كلعبة جنسية: كان نتيجة للعادات والتقاليد اليابانية المتشددة التي رفضت أي شكل جنسي فظ¡ بينما لاقى شكل الأرنب رواجا بين النساء اللاتي اعتبرهن ظريفا.


4. هل حجمه مناسب¿

يبلغ حجم القضيب في المتوسط 5 أنش¡ والقضيب المرتخ 3 أنش.


5. الحقيقة المحزنة

بالرغم من أن هذه الحقيقة ليست ترفيهية أو مضحكة إلا أن الشذوذ الجنسي لطالما اعتبر نوعا من الامراض النفسية وفقا لجمعية الاطباء النفسيين حتى عام 1973.


6. احم قواتنا

اليوم ترفع الحكومة شعار "ادعم قواتنا"º ولكن وفقا للادلة التاريخية فأن ذلك الشعار كان مختلفا تماما عشية الحرب العالمية الثانيةَ – فالشعار الاهم كان "لا تنسى استعمال الواقي الذكري"¡ لأن العديد من الجنود عادوا إلى امريكا وهم يحملون أمراض زهرية متعددة¡ كلفت الحكومةَ ملايين ادولارات في النفقات الطبية.


7. تمرن

هل تكره الرياضة والالتزام بمواعيد النادي الرياضي¿ احرق 200 سعرة حرارية في سريرك. 30 دقيقة من الجنس يمكن أن تخفف الوزن.


8. أثواب البرليسك

يبدو أن الثياب والفساتين التي ترتديها الفتيات في لاس فيغاس خلال الرقصات المثيرة ليست بهذه الاثارة. وفقا لمتحف مانهاتن للجنس¡ فالثياب التي تتفاخر النساء باقتناءها اليوم كانت مصممة لاخفاء سر مقيت¡ merkins (الجزء الاسفل من الثوب) المصنوع من الريش أو القماش المرزكش صمم لأخفاء قمل العانة والثآليل والأمراض الجنسية الاخرى التي كانت تصيب الراقصات. مفاجأة أليس كذلك¿

9. قمة العدالة

في مدينة هونغ كونغ الصينية¡ الزوج الزاني لا يدفع تعويضا ماليا شهريا لزوجته المخدوعة فقط¡ بل ووفقا للقانون يسمح لزوجته بقتله¡ نعم بشرط أن تقوم بذلك بيديها ودون استعمال اي اداة أخرى.

10. الحرية الجنسية

وفقا لمتحف مانهاتن¡ تمنع العديد من الدول تجارة الالعاب الجنسية¡ والملابس¡ والمجلات الاباحية¡ ويتعرض الشخص الذي يقوم بذلك للسجن
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

FACEBOOK..سبب الامراض الجنسية


مدونة شعاع المستقبل - يبدو أن انتشار مرض الزهري أو «السفلس» له أسباب أبعد من مجرد الإهمال¡ والافتقار إلى الرعاية الطبية المناسبة¡ إذ يقول مسؤولون صحيون في بريطانيا إن موقع facebook¡ الاجتماعي يتسبب في انتشار ذلك المرض الجنسي.

ورغم أن الربط بين الموقع الأشهر على الإنترنت¡ ومرض الزهري يبدو غير منطقي¡ لكن مدير الصحة العامة في لندن قال إن الزيادة في الأمراض المنقولة جنسيا في منطقته قد تكون مرتبطة بحقيقة أن مواقع مثل facebook تحظى بشعبية هناك.
وقال مدير الصحة العامة في منطقة تيسايد بيتر كيلي¡ في مقال بصحيفة تليغراف إن «مواقع الشبكات الاجتماعية هي ما تجعل من الأسهل على الناس أن يجتمعوا ويتعارفوا من أجل ممارسة الجنس السريع».

وقد قوبل مقال كيلي الذي تناقلته وسائل الإعلام البريطانية¡ بالكثير من الابتسامات على الانترنت¡ بينما وصف موقع Mashable الاجتماعي المقال بأنه «ممتاز». بينما قال أحد المواقع المتخصصة بالتكنولوجيا «اهدؤوا.. facebook لا يسبب الزهري».

في المقابل¡ قال المتحدث باسم facebook أندرو نوييز في بيان إنه «رغم أنه تصدر عناوين مثيرة للاهتمام¡ بأن الموقع مسؤول عن تفشي الأمراض المنقولة جنسيا¡ لكن المقال سخيف¡ ويقوم على المبالغة في تعليقات كيلي الذي تجاهل الفرق بين الارتباط¡ والعلاقة السببية».

وأضاف المتحدث «هناك أكثر من 400 مليون مستخدم للموقع الآن¡ وهو ليس مكانا للقاء الناس من أجل ممارسة الجنس السريع¡ إنه مكان للأصدقاء والعائلة وزملاء العمل للاتصال والمشاركة».
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

مخاطر الجنس الفموي


أبلغ خبراء بريطانيون عن تزايد مطرد في حالات الإصابة بسرطان الفم والرقبة بين الشباب¡ وارتباطه بتفشي الجنس الفموي (oral sex) دون استخدم واقيات.

وجاء التحذير بعد رصد تزايد فيروس الورم الحليمي (HPV) بين المرضى الذين يعانون من أورام الفم.

ويقول باحثون من "معهد الرأس والعنق" بالمستشفى الجامعي في كوفنتري إنه "رغم التراجع في إصابات سرطان الرأس والعنق خلال السنوات الأخيرة¡ غير أن حالات سرطان الخلايا الحرشفية (OSCC) تزايدت بشكل كبير¡ تحديداً في العالم المتقدم.

وبحسب التقرير الذي نشرته "الدورية الطبية البريطانية (bmj)¡ يقول العلماء إن "التزايد يبدو مرتبطاً بسرطانات يسببها فيروس الورم الحليمي البشري¡ ودعوا إلى توفير الحماية للشباب من خلال التطعيم.

وقال فريق الباحثين¡ برئاسة هشام مهنا¡ إنه "رغم تضمين الأطفال في برامج التطعيم قد تعتبر مكلفة للغاية¡ ربما يكون الوقت قد حان للتفكير في الأمر مرة أخرى.. يتعين علينا النظر في الاختبارات مجدداً لإعادة تقييم فعالية تكلفة تطعيم الأطفال ¡ بسبب هذا الفيروس الجديد والمتنامي".

ويرى الخبراء بأن فيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتقل عبر الإتصال الجنسي¡ وبشكل رئيس من خلال الجنس الفموي ربما وراء الزيادة في حالات الإصابة بسرطان الفم والبلعوم¡ وهو مرض جديد نسبياً يختلف عن هذا النوع من السرطان ولا يتسبب به فيروس الورم الحليمي.


ويعد سرطان الرأس والعنق سادس أنواع السرطانات شيوعاً بين الجنسين¡ وتقع أكثر من 640 ألف إصابة جديد به سنوياً.

ويؤيد التقرير الأخير تحذيرات أطلقها علماء في أغسطس/آب الماضي من أن تغير الممارسات الجنسية قد أدى إلى ارتفاع حاد في عدد المصابين بسرطان الحنجرة¡ خلال العقدين الأخيرين¡ في الولايات المتحدة الأمريكية¡ وسط مخاوف من تفشي المرض كوباء.

وأطلقت التحذيرات أثناء مؤتمر "للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان" لمناقشة بحث تناول دور فيروس الورم الحليمي Human papillomavirus¡ الذي ينتقل عبر الممارسات الجنسية¡ في الإصابة بسرطان الرأس والعنق.

وقال د. سكوت ليبمان¡ من "جامعة تكساس" إن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس الورم الحليمي¡ وينتشر عبر الجنس الفموي¡ يزيد بدوره سريعاً من أعداد المصابين بـ"سرطانات "أوروفارينغيل" oropharyngeal (سرطان الحنجرة)¡ ويشمل سرطان الحلق والبلعوم وقاعدة اللسان.

وأضاف: "نسبة الإصابة بسرطانات أوروفارينغيل من المصابين بفيروس الورم الحليمي¡ أعلى بكثير عما كان عليه الحال قبل 20 عاماً.."


وحذر بالقول: "هذا نمط حقيقي¡ ولذلك هناك مخاوف من تفشي وباء¡ واضعاً قيد الاعتبار أن سرطان الحنجرة يتزايد بمعدل خطر ومثير للقلق."

وذكر العلماء أن التدخين والإسراف في تناول الكحول كانا المسببان الرئيسيان للإصابة بتلك الأمراض¡ إلا أن هذا الواقع قد تغير.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

مشاجرة كبيرة في شارع الوكالات/ الصويفية شارك فيها أكثر من 200 صبي برفقة صديقاتهم

شارع الوكالات بعمان

مدونة شعاع المستقبل - مشهد غريب وعجيب شهده شارع الوكالات في منطقة الصويفية في عمان مساء اليوم الخميس امتد لأكثر من ثلاثة ساعات متتالية.

المشهد يصف حالة الهيجان اللا أخلاقي  الذي شهده الشارع نتيجة مشاجرة جماعية حصلت بين عدد كبير من المراهقين تتراوح أعمارهم بين سن 16 عاما و 18 عام.

المشاركون بالمشاجرة تجاوز عددهم 200 مراهق، بالإضافة إلى عدد كبير من الفتيات اللواتي كن برفقه هؤلاء المراهقين.

وقال شهود عيان لـ "الحقيقة الدولية" أن المشاجرة بدأت بعد عدد من التصرفات اللا أخلاقية التي قام بها المراهقون في شارع الوكالات، مما أدى لتدخل البعض لإيقاف هذه الممارسات التي تمس بمشاعر المواطنين.

وأضاف شهود العيان أن المراهقين أستخدموا المشارط والسكاكين وتمزيق الملابس بين بعضهم البعض حتى أصبحت عوراتهم شبه مكشوفة رافقها الصراخ المرتفع من صديقاتهم وشقيقاتهم اللواتي كن برفقتهم.

وبينوا أنه لم يقف المشهد عند ذلك الحد بل زاد إلى شتم الذات الإلهية بعبارات قاسية جدا.

وأكد شهود العيان أن شارع الوكالات الذي تم تأسيسه من اجل أن يكون للترفيه عن المواطنين، تحول في الآونة الأخيرة وبعد انتشار الملاهي الليلة والمقاهي المختلطة إلى  "وكر" وتجمع للشواذ ولفتيات الليل وغالبيتهم من أبناء الطبقات الغنية.

وقد ظهر ذلك الأمر من خلال طبيعة لباس الفتيات والشباب الذي ظهر فيه الجميع بلباس منحل للغاية نتيجة غياب الرقابة الأمنية والقوانين الصارمة لمنع مثل هذا الفساد غير الأخلاقي الذي أصبح يهدد أمننا الاجتماعي والقومي والأخلاقي والديني.

ولم يحضر رجال الأمن العام إلى موقع المشاجرة إلا بعد أن شارفت على الانتهاء وتم إلقاء القبض على شخصين وفرار أكثر من 200 شاب مشترك بالمشاجرة وعدد كبير من الفتيات اللواتي كن متواجدات في مكان المشاجرة.

وفي ظل هذا المشهد المؤلم بحق الشباب، كانت المفاجئة بخروج مجموعة من الشباب والفتيات من احد الأماكن المشبوهة والمرخصة في شارع الوكالات وهم يتبادلون القبلات والالتقاء بالأحضان وبطريقة مخلة للآداب العامة وبعيدا عن القيم الإسلامية والعادات والتقاليد الأردنية وذلك بعد خروجهم من المكان المشبوه الذي كانوا يتواجدون به وأمام جميع المواطنين.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

أب أردني يغتصب ابنته عدة مرات في منطقة مهجورة

مدونة شعاع المستقبل - وجهت محكمة الجنايات الأردنية تهمة الإغتصاب بحق مواطن أردني اغتصب ابنته في حادثة بشعة جديدة عدة مرات¡ فيما أسندت المحكمة تهمة الإعتداء وهتك العرض بحق شاب في العشرين من عمره أقام علاقة مع الفتاة نفسها وواجه تهمة إقامة علاقة جسدية مع فتاة قاصر.
وسيخضع المتهم للمحاكمة بتهمة الإغتصاب مكررة عدة مرات. وكان الأب قد استغل غياب زوجته بسبب الطلاق والخلافات واعتدى على إبنته التي تبلغ من العمر 15 عاما عدة مرات وفي مناطق مهجورة.
وطوال الفترة صمتت الفتاة وامتنعت عن الكلام إلى ان انكشف امر الأب على هامش الكشف عن علاقة الفتاة بالشاب الآخر المتهم بمواقعة أنثى قاصر
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

أم اردنية تقتل طفليها


نقلت السلطات الأردنية إمرأة شابة قتلت طفليها وحاولت قتل طفلها الثالث¡ في جريمة عائلية بشعة¡ إلى مستشفى الصحة النفسية الحكومي لإجراء دراسة وتقييم حالتها النفسية والتوثق من المؤشرات الحيوية لحالتها العقلية.

ولا زالت هذه السيدة التي لقبت بالأم القاتلة قيد التحفظ القضائي بقرار من ادعاء محكمة الجنايات الكبرى. وفيما يقول زوجها بان قوى سحرية خفية دفعتها لقــــتل الولدين وطعن الثالث تبحث السلطات القضائية عن استشارات طبية لمعرفة حالتها العصبية والنفسية والذهنية.

وكانت الأم القاتلة وهي إمرأة متدينة ومنقبة قد أيقظت أولادها من النوم واندفعت في موجة طعن دموية لهم¡ حيث قتلت إثنين منهم وطعنت الفتاة الثالثة التي أصيبت بجراح وأفلتت من الموت.

وطوال الأسبوع الماضي دخلت الأم القاتلة في حالة صمت دائمة حيث طعنت نفسها ايضا بعد الجريمة وتمكنت السلطات من إنقاذها¡ فيما ترفض الإجابة على أسئلة المحققين والتقدم بشهادتها وإفادتها حول ما حصل. واستمع الإدعاء الخميس لأقوال شقيق القاتلة الذي أفاد بان شقيقته حتى قبل الجريمة كانت إمرأة طبيعية جدا وحنونة ومهتمة جدا بأطفالها.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

طفل مصري من اصغر خبراء الانترنت


مدونة شعاع المستقبل - استعرض الصبي المصري محمود وائل (11 عاماً) معرفته بتكنولوجيا المعلومات أثناء مقابلة معه في منزله في القاهرة.

ولم تلفت مهارات مصمم الانترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم مودي وحسب وانما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين وهو أيضاً اختصاصي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.

وتعترف شهادة مايكروسوفت للحاصل عليها بالمهارة في استخدام منتجات الشركة ويسعى للحصول عليها كل من يرغب في أن يصبح محترفاً في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المحترفين بالفعل.

ويستغرق الامتحان لهذه الشهادة عادة ساعتين لكن مودي أنهى الامتحان في 12 دقيقة.


وقال مودي انه جاهز الآن للتأهل لمستوى المحترفين في سيسكو والذي يشير الى قدرة المستخدم على العمل في حلول الشبكات المعقدة والتي تؤهل الحاصل عليها للعمل كمهندس دعم أو مهندس نظم أو مهندس شبكات.


وقال مودي "الحمد لله ربنا وفقني. أنا كان نفسي اني أنا اخد (أحصل على) الشهادات دي كلها. حتى أنا ما كنتش أعرف انه في بعد 'سي سي ان ايه' (شهادة سيسكو للمبتدئين) انه في 'سي سي ان بي' ( شهادة سيسكو للمحترفين) أنا كان حلمي ان اخد 'سي سي ان ايه' لما عرفت ان في 'سي سي ان بي' قلت لا أنا ليه (لماذا) اخذ الحاجة القليلة ما دام (طالما) في حاجة أعلى وأنا أقدر اخدها¡ بس".


والشهادات الحاصل عليها تجعله واحداً من أصغر خبراء الانترنت في العالم وأوصلته مهاراته الى المنظمات والجامعات الدولية وعرضت عليه معاهد في الولايات المتحدة وكندا وقطر منحاً للدراسة لكنه قرر البقاء في مصر.

وقال انه يرغب في مساعدة آخرين على تحقيق ما حققه.


وقال "هو أنا بس عايز (أريد) أن أبقى مدرب (بالانجليزية) لسبب واحد وهو أن يبقى في أطفال كتير يعني مش يبقى أنا بس الطفل الوحيد ييقى في كذا طفل وكلهم مثلا أو في المجال يعني لو هم بيحبوا مجال الكمبيوتر أنا أشجعهم انه يبقوا معايا في الكمبيوتر مش هيبقى معاملة مدرس لطالب هتبقى معاملة صاحب لصاحب. هتبقى أحسن حتى لموضوع التدريس".


وتقول عائلته ان مهاراته في الحساب بدأت منذ أن بدأ يتعلم المشي حيث استطاع أن يجري العمليات الحسابية المعقدة وأطلق عليه زملاؤه "مستر كالكيوليتر" لقدراته في الحساب¡ ونشرت عنه مقالات في عدد من الصحف.


وقال والده الدكتور وائل محمود انه من المهم أن يدعم الآباء أبناءهم وأن يجدوا لهم الوقت.


وقال والد مودي "المشكلة كلنا ان احنا في المصريين والعرب اهتمامنا بالشغل في الاول والاخر عن ظهر قلب ولكن لو كل واحد فينا حاول انه يضحي شوية (قليلاً) من أجل أولاده هيشوف (سيرى) ان أولاده أحسن حاجة في الدنيا".



ولم يكتف مودي بما حصل عليه من شهادات ويشحذ معرفته بقراءة كتب عن الكمبيوتر كي يتمكن من الاستعداد للتعامل مع التحديات القادمة.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

حل لغز القط الزهري



مدونة شعاع المستقبل - اثار هذا القط الزهري موجة من الغضب وسط المدافعين عن حقوق الحيوان في بريطانيا ولكن صاحبة هذا القط ورغم العقوبة التي قد تتعرض لها قالت بأنها قامت بصبغ هذا القط مستعملة صبغة طعام زهرية اللون , واضافت بانها فعلت ذلك ليصبح مناسبا للون شعرها .. وقالت بأنها ستكرر صبغ القط مرة ثانية اذا شعرت بالرغبة في ذلك لان الصبغة التي تسخدمها هي صبغة طعام ونكهة
Defiant: Natasha Gregory, 22, insists she would dye her cat pink again as 'it is my favourite colour'


'Like a red rag to a bull': Animal experts have warned that the cat's colour could cause problems for her as other animals perceive any shade of red as a 'warning' and 'become agitated'


Vet Penny Gillespie with the cat dyed pink Natasha Gregory holding the food dye she used to colour her cat

نتاشا  والى جانبها  الطبيبة البيطرية من منظمة حقوق الحيوان
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

الاردن هو الذي شوش على الجزيرة الرياضية

مدونة شعاع المستقبل - كشفت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية الخميس ان مصدر التشويش الذي تعرضت له قنوات الجزيرة الرياضية خلال تغطيتها مباريات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010 جاء من الاردن.


وقالت الصحيفة ان "مصدر التشويش على بث قنوات الجزيرة الرياضية في كأس العالم مصدره الاردن¡ الذي يبدو انه نتج عن غضب الاردنيين عن عدم موافقة الجزيرة الرياضية على بث مباريات المونديال ارضياً ليتاح لهم مشاهدة المباريات مجاناً".


وكانت قنوات الجزيرة الرياضية حصلت على الحقوق الحصرية لبث فعاليات كأس العالم في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا¡ لكن بثها تعرض للتشويش في بعض المباريات خصوصاً مباراة الافتتاح بين جنوب افريقيا والمكسيك في 11 حزيران/يونيو الماضي¡ ما ادى الى موجة غضب لدى محبي اللعبة في بعض الدول العربية الذين اعتبروا انهم دفعوا اشتراكاتهم للمحطة وانه يتعين عليها توفير التغطية المناسبة لهم.


واصدرت الجزيرة الرياضية بياناً بعد المباراة الافتتاحية تحدثت فيه عن قرصنة تعرضت لها قنواتها¡ وجاء فيه ان "عملية القرصنة تجلت بالتشويش على ترددات قنوات الجزيرة الرياضية الخاصة بالمونديال واشاراتها على القمرين الاصطناعيين نايل سات وعرب سات" طوال مجريات المباراة الافتتاحية.


واضافت ان ذلك "حرم المشاهد العربي من الاستمتاع بما تقدمه الجزيرة من تغطية مميزة واستثنائية لفعاليات هذا الحدث العالمي الكبير"¡ مشيراً الى ان "ادارة الجزيرة قامت بالاتفاق مع شركات عالمية لملاحقة الفاعلين".


واستندت الصحيفة البريطانية الى معلومات سرية حصلت عليها لم تكشف مصدرها مؤكدة ان "هناك وثائق تدل على ان مصدر التشويش كان من منطقة السلط الاردنية قرب العاصمة عمان¡ وذلك اعتماداً على تحليلات فريق تقني يعتمد تكنولوجيا خاصة بتحديد الاماكن الجغرافية".


وتابعت "من غير المرجح ان يكون التشويش قد حصل من دون معرفة السلطات الاردنية"¡ مشيرة الى ان التشويش الذي حصل "متطور جداً".


ويتم التشويش غبر ارسال اشارات تعمل على تعطيل الاشارة الاصلية لمنع استقبالها على الارض من القمر الصناعي¡ وهو من الاعمال غير القانونية بموجب المعاهدات الدولية.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

(تويتر) يطلق تصميمه الجديد


أطلق موقع المدونات الصغيرة تويتر اليوم الأربعاء تصميما جديدا طموحا يهدف إلى إبقاء مدوني الموقع وجمهورهم على الموقع وقتا أطول وجذب المعلنين إليه للوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين.

وذكر الموقع أن شكله الجديد سوف يوفر "استخداما أسهل وأسرع وأكثر ثراء" للمدونات من خلال عمليات البحث السريعة والقوائم على يسار الشاشة إلى جانب تجميع الخصائص الأخرى مثل قوائم المفضلات وأحدث الإضافات والموضوعات الأكثر مطالعة على الجانب الأخر. كما سيجعل الشكل الجديد من عرض الصور وملفات الفيديو وغيرها من المحتويات الإعلامية للموقع أسهل.

سوف يتم تعميم التغيرات على الأسابيع المقبلة في حين يمكن للمستخدمين المفاضلة بين الشكلين الجديد والقديم¡ وقالت الشركة التي تمتلك الموقع في بيان إن "هذه التغييرات سوف تتم على مدى الأسابيع العديدة المقبلة وستبدأ بعدد قليل من الحسابات المسجلة علي الموقع ليلا".

تزامن إعلان تويتر عن التصميم الجديد مع الكشف عن استراتيجية جديدة لجذب الإعلانات على أمل المساعدة في زيادة إيراداته والاستفادة من شعبيته المتزايدة. يتيح برنامج الإعلانات الجديد للمعلنين دفع الأموال وفقا لحجم المشاهدة.

يسمح تويتر حاليا للشركات بالإعلان على الموقع من خلال ظهور الإعلانات فوق صفحات البحث التي يجريها المستخدمون بحيث تظهر الإعلانات ذات الصلة بالموضوع الذي يبحث عنه المستخدم. وبهذا تدفع الشركات مقابل هذه الخدمة ليتم توصية الأفراد من قبل تويتر وذلك باستخدام نفس الآلية التي توصي الأفراد بأتباع أشخاص يتشاركون معهم نفس الاهتمامات وبهذه الطريقة سوف يصبح بإمكان المعلنين مشاركة أحدث أخبارهم الجديدة بالإضافة إلي الإعلانات أيضا فيصبح بإمكان الأفراد متابعة أخر العروض عن طريق حساب المعلنين المجاني.

ويقول ديك كوستولو مدير تشغيل توتير إن الموقع يضم 160 مليون مستخدم وأن العدد يزيد بمقدار 370 ألف مستخدم يوميا.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

النساء يعتذرن أكثر من الرجال لأنهن عاطفيات


أذا كنتَ تظن أن النساء تقلن "أنا آسفة" أكثر من الرجال فأنت على حق¡ إذ أظهرت دراسة جديدة أن النساء أكثر اعتذاراً من الرجال كونهن تعتبرن أنفسهن تخطئن أكثر من الرجال.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن باحثين في جامعة "واترلو" في اونتاريو بكندا وجدوا أن الرجال لا يعتذرون كثيراً ليس مقاومة منهم للاعتراف بأخطائهم بل لأن سقف الأمور التي يعتبرون أنها تستأهل التصحيح أعلى منه عند النساء.

وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة كارينا ستشومان إن "الرجال لا يقاومون الاعتذار لأنهم يظنون بأن ذلك سيجعلهم يبدون ضعاف أو لأنهم لا يريدون أن يكونوا مسؤولين عن أفعالهم.. بل إنهم يعتذرون كما النساء عندما يعتبرون أنفسهم أخطأوا. إنهم فقط يظنون أنهم يقترفون أخطاء أقل من النساء".

وتبين من خلال الدراسة التي شملت 33 طالباً جامعياً أن النساء تعتذرن أكثر وتقترفن أفعال هجومية أكثر¡ لكن نسبة الرجال والنساء الذين يعتذرون عند اقتراف الأخطاء هي نفسها 81 بالمئة.

وظهر أيضاً أن الرجال اقل احتمالاً لأن يكونوا ضحايا الأخطاء.
وتوقعت ستشومان بأن النساء قد تكن تعتبرن أن كثيراً من الأمور تستحق الاعتذار كونهن يظهرن اهتماما أكثر بالعواطف وبتعزيز الانسجام في علاقاتهن.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

تايوانية تعانق عشرة آلاف شخص لنشر الحب


أطلقت فتاة تايوانية حملة عناق مجانية امس الاحد تهدف من خلالها إلى معانقة عشرة آلاف شخص من الغرباء في غضون ثلاثة أشهر لنشر الحب.
وأطلقت ييه جو لينغ (23 عاما) حملتها في محطة سكك حديد تايبيه¡ وحمل أصدقاؤها لافتات ودعوا المارة إلى قبول معانقة ييه. وقد عانقت ييه نحو 700 شخص من الغرباء امس الاحد.

وكان بعض الركاب فروا تجنبا لعناقها وسخر البعض منها¡ غير أن الكثيرين غيرهم ـ من التايوانيين والأجانب ـ قبلوا عناقها بابتسامة عريضة. وبعد العناق¡ أعطت ييه الشخص الذي عانقته بطاقة صنعتها بنفسها تحمل صورتها وكلمات هي: شكرا للسماح لي بالدخول في حياتك .. وشكرا لك لدخول حياتي.

يذكر أن ييه عاملة في مصنع سيراميك في ينجكو بالقرب من تايوبيه. وسبق أن شاركت في مسيرة عناق مجانية اجتذبت أكثر من سبعة آلاف شخص لتبادل العناق. وقالت ييه لوكالة الأنباء الألمانية 'د.ب.أ'¡ 'لقد تأثرت بدفء الحدث¡ لذلك قررت أن أترك عملي لأعانق عشرة آلاف من الغرباء'. وقالت: 'خلال تلك الأشهر الثلاثة سوف أمنح عناقا مجانا¡ بينما أخطط لمستقبلي'.

وانطلقت حملة العناق المجانية في سيدني عام 2004 من جانب استرالي كنيته خوان مان. وكان الهدف من ذلك هو إظهار التعاطف إزاء الغرباء لجعلهم في حالة أفضل.

وانتشرت حملة العناق المجاني بمرور الأعوام إلى عدة دول
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

صور ابنة نانسي عجرم تنشر لاول مرة


كشفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم عن صور ابنتها "ميلا" حيث نجحت احدي المجلات الفنية بنشر مجموعة من صور نانسي مع ابنتها خلال حوار طويل معها.
وتحدثت نانسي في حوراها مع المجلة اللبنانية "برستيج"¡ التي تصدر شهريا باللغة الفرنسية¡ عن حياتها الأسرية كفنانة¡ وكيفية توفيقها بين عملها ونجوميتها¡ وحياتها الفنية¡ وبين حياتها الزوجية وزوجها وابنتها.
وتعد هذه هي المرة الأولي التي تظهر فيها نانسي مع ابنتها على المجلات¡ حيث كانت قد انتشرت صورة لإعلامي اللبناني نيشان صاحب برنامج "مايسترو"¡ مع "ميلا"¡ عقب ولادتها بثلاث شهور.





تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

نسرين طافش تخشى التَّصادم مع الجهات الذكوريَّة


فنانة ومنتجة وإعلاميَّة سطعت في سماء الفن وتلألأت على الشَّاشة الصغيرة¡ من "ربيع قرطبة" و"صبح البشكنشية" كانت الإنطلاقة الفعليَّة للفنانة نسرين طافش¡ فنانة مبدعة ذات حس إبداعي¡ وقلم رشيق¡ أكتسحت السَّاحة الإعلاميَّة عبر إطلاق مجلَّتها الخاصَّة الَّتي حملت في طياتها صوت المرأة العربيَّة.

قدَّمت قائمة اعتذارات كبيرة هذا الموسم عن أعمال منها المصري وبعضها الآخر السوري¡ فاعتذرت الفنانة السوريَّة¡ نسرين طافش¡ عن عملين في مصر¡ الأوَّل "شيخ العرب همام" والثاني "مملكة الجبل" نتيجة عقد احتكاري مدته خمس سنوات ما قد يكبِّل حريَّتها بشكل كامل¡ مشيرةً في الوقت نفسه أنَّها تفضِّل الجلوس في البيت على توقيعها عقدًا احتكاريًّا¡ والانشغال في شركة الإنتاج الفني الَّتي تملكها نظرًا للفائدة الَّتي ستحقِّقه لها في المستقبل.

وأوضحت نسرين أنَّ شعبيَّة وجماهريَّة "بقعة ضوء" ومشاركته مع المخرج¡ ناجي طعمي¡ شجَّعها للمشاركة إضافة إلى لوحات العمل الَّتي لا تفرض عليها الجلوس في دمشق على اعتبار أنَّها تسافر بشكل دائم¡ وقالت أنَّ مشاركتها بمشهد واحد هو لمنع الإشاعات حول خلافاتها مع صبايا وشركة الإنتاج.

وعن فترة غيابها قالت بأنَّها أنجزت خلالها الكثير من الأعمال على رأسها تأسيس شركة إنتاج فني¡ وإطلاق مجلتها "نسرينا" الَّتي تهدف إلى التواصل مع شريحة كبيرة من النساء في العالم العربي¡ لافتةً في الوقت نفسه أنَّه بعد شهرين من الآن ستعزز مكانتها في السَّاحة الفنيَّة والإعلاميَّة بشكل جيِّد على حد قولها.

"نسرينا": شابَّة¡ عصريَّة¡ متجدِّدة
ورفضت طافش اعتبار مجلة "نسرينا" نوعًا من "البريستيج"¡ بل أكَّدت أنَّ الفكرة هي مسؤوليَّة كبيرة ومهمَّة وليست بالسهلة أبدًا¡ وأنَّها تتعامل معها على محمل الجد¡ مشيرةً إلى أنَّ الفكرة بالأساس تعود إلى زوجها رجل الأعمال الإمارتي¡ الذي شعر بدوره أنَّها تهوى الإعلام حيث أنَّ الإعلام فن قريب من التمثيل بشكل كبير ومن الممكن أنّْ تحقِّق ذاتها في هذا السياق أيضًا.

وأشارت إلى أنَّها ستدير المجلَّة بكل جديَّة ومصداقيَّة لتسلط الضوء عبرها على القضايا الإشكاليَّة الَّتي تحيط بالمرأة العربيَّة من خلال التنوير والتثقيف والتَّوعية¡ بعكس سياسة المجلات الَّتي تركِّز على المكياج والشكل واللباس¡ على الرغم من أهميَّة تلك العناصر في الحياة المرأة العربيَّة العصريَّة¡ إضافة إلى أبواب الفن والثقافة وتطوير الذات والأخبار المنوَّعة وتربية الطفل.

وأضافت أنَّ مجلَّة "نسرينا" هي صديقة للمرأة العربيَّة حيث تقوم بنصحها وترشدها إلى الطريق الصحيح بعيدًا عن المظاهر الخارجيَّة الَّتي تتسم بها بعض المجلات العربيَّة.

ورفضت الفنانة السوريَّة أتبتع الأسلوب الثوري في طرح قضايا المرآة العربيَّة¡ خشية اصطدامها مع جهات عديدة تغلب عليها سمة الذكورة ومفاهيم الرجوليَّة¡ موضحةً أنَّ علينا طرح أسلوب علمي أقرب إلى الموضوعيَّة في هذه الأونة¡ وعند طرح مشكلة متعلِّقة بالمرأة فإنَّها لا تضع اللوم بشكل نهائي على الرجل على اعتبار أنَّ الله خلق النَّاس سواسية وذلك من خلال فرض الحقوق¡ وأيضًا على المرأة أنّْ تطوِّر أدواتها بذاتها دون اللجوء إلى أحد.

دخولي الوسط الإعلامي ليس باختراع البارود
وقالت أنَّ دخولها في عالم الإدارة بعمر صغير يعتبر بمثابة تحدٍ كبيرٍ لها¡ إلاَّ أنَّها تصر أنّْ تكون صديقة لكل أمرآة عربيَّة من خلال هذه المجلَّة الَّتي من الممكن أنّْ تصل إلى عدد كبير من النساء في العالم العربي وتشاركهم أفراحهم وإحزانهم .

وقالت الفنانة أنَّ النجومية في الفن والإدارة لا تقف عند صغر السن حيث نجد الكثير من ممثلات هوليوود دخلن المجال لمدَّة خمس سنوات وكأنهن نجوم مخضرمين على السَّاحة العالميَّة¡ وطالبت العرب أنّْ يلغوا كلمة "مبكر" من قاموسهم.

وأوضحت أنَّها لم تلق أيَّة نقطة سلبيَّة مكتوبة بالخط الأحمر على توليها منصب مدير المجلَّة وشركة الإنتاج الفني¡ بل أكَّدت أنَّها حصدت الكثير من الدعم من زملائها الفنانين الذين باركوا لها على تأسيس عملها الإداري الجديد.

كما أكَّدت أنَّ دخولها في مجال الإعلام على الرغم من أنَّها ممثلة وخريجة المعهد العالي للمسرح ليست باختراع البارود¡ حتَّى أنَّ الكثير من النَّاس يعيشون في حالة إعاقة¡ إلاَّ أنَّهم يتميَّزون عن النَّاس العاديين بذكاء وإبداع في بعض الأحيان.

ورفضت طافش اعتبار دخولها في مجال الإعلام عبر مجلة "نسرينا" جاء لتقاسم لقمة العيش مع الصحافيين قائلةً: "أنَّ الله وفَّر لكل شخص فرصةً في الحياة ليغتنمها بشكل جيِّد ولا أحد يأخذ فرصة الآخر¡ إضافة إلى أنني لم أكل لقمة أحد ولا يستطيع أحد أنّْ يأكل لقمتي بل جأتني الفرصة وعليَّ استغلالها بشكل جيِّد¡ بل على العكس المجلَّة توفِّر فرص عمل للصحافيين".

وفي السياق عينه¡ قالت الفنانة الشَّابَّة أنَّ الإختلاف بين البشر لا يكمن في الجانب المادي بل أنَّ التَّربية والبيئة وكيفيَّة اغتنام الفرص هو معيار التَّميُّز بينهم¡ ولو كان أي شخص في مكانها ويملك نفس الطموحات والإمكانات فمن المؤكَّد أنَّه قادر على النَّجاح¡ معتبرةً في الوقت نفسه أنَّ أساس تربيتها في البيت حال دون الوقوع في مطب الغرور¡ مضيفةً أنَّها تعتز بوالدها الشاعر "يوسف طافش" وتعتبره مستشارها الأوَّل نظرًا لخبرته في مجال الصحافة والإعلام.

وطالبت الفنانة السوريَّة أنّْ يكون هناك تعاون أفضل بين الفنان والصحافي بغض النظر عن الوسيلة الَّتي يعمل بها¡ مشيرةً إلى أنَّ الكثير من الفنانين بمجرد سماعهم أنَّ وسيلة عربيَّة تريد لقائهم فإنَّهم مستعدون لتقديم حديث لها¡ بينما يرفضون التعاون مع أيَّة وسيلة محليَّة مع العلم أنَّ مجلتي عربيَّة¡ والبعض يدرك أهميَّة الإعلام للفنان.

وأعربت من جهةٍ ثانيةٍ عن إعجابها الشديد ببعض الإعلاميين العرب مثل طوني خليفة¡ وأميرة الفضل¡ وكل من زينة اليازجي¡ ولونا الشبل¡ من سوريا على اعتبارهم رفعوا مكانة الإعلاميين السوريين في الخارج.

قنبلة من العيار الثقيل
وحول مشاريعها المستقبليَّة الَّتي هي بصدد تحضيرها في شركة الإنتاج الفني قالت: "سيكون هناك مفآجات من العيار الثقيل دون الإفصاح عن مضمون تلك المشاريع".

وأوضحت طافش أنَّ قيامها بمشروع شركة الإنتاج لا يعني أنّْ تفرض نفسها وأنّْ تقحم ذاتها على المخرج أو الكاتب لتكون دخيلة على العمل¡ لأنَّه سيؤثِّر سلبًا على سمعة شركتها وسيؤذيها في المستقبل¡ إلاَّ أنَّها أوضحت في حال توفر دور مناسب لها فإنَّها ستوافق عليه معتبرةً أنَّها اعتذرت عن الكثير من الأعمال وهي ليست بحاجة لتأسيس شركة كي تستحوز على أدوار النجوميَّة.

التَّسلط الذكوري
وصرَّحت الفنانة الشَّابَّة أنَّ نظرة المرأة في الدول الغربيَّة تتطوَّر بشكل كبير وخصوصًا في الموضوعات الَّتي تثير الجدل والنقاط الحسَّاسة¡ إلاَّ إنَّه في الدول العربيَّة هناك ردع دائم في طرح الموضوعات¡ لافتةً إلى أنَّ علينا أنّْ نسلك طريقًا متوسطًا للمحافظة على عاداتنا وتقاليدنا مع تجديد الروح في الثقافة العربيَّة.

وأشارت الفنانة السوريَّة إلى أنَّها قدَّمت مشروعًا بخصوص حق المرأة في رعاية أطفالها مستشهدةً بالفنانة اللبنانيَّة¡ نوال الزغبي¡ الَّتي تحدَّثت عن مشاكلها مع زوجها عندما أخذ أطفالها منها والَّتي أثارت زوبعة إعلاميَّة¡ معتبرةً أنَّ أخذ الأطفال من يد الأم تعتبر قضيَّة جدليَّة هامَّة في وقتنا الراهن بحكم انعكاساتها على الأطفال والمرأة معًا.

وقالت أنَّ الرجل على رغم من إمتلاكه السلطة الماليَّة والإجتماعيَّة إلاَّ أنَّه يحاول قهر المرأة من خلال حقِّه في رعاية الأطفال.

حلم الأمومة
وأشارت طافش¡ على الرغم من انشغالها بعدَّة مجالات في الفترة الراهنة¡ إلى أنَّها تحلم بأنّْ تكون أمًّا¡ متمنيةً أنّْ يتحقَّق ذلك الحلم في الوقت المناسب دون أنّْ يتعارض مع سير عملها لكي يسمح لها الوقت بالتَّفرُّغ بشكل كامل لحياة الأمومة.

وحول تعاملها مع الإشاعات الَّتي تطاردها قالت أنَّها واجهت الكثير من الإشاعات قبل زواجها من رجل الأعمال الإماراتي¡ مشيرةً إلى أنَّ بعض النَّاس لديهم الكثير من وقت الفراغ لإطلاق الإشاعات¡ قائلةً: "دعهم يتكلمون كما يشاؤون لأنَّ كلامهم هو أخر همي".

وكشفت نسرين طافش أنَّ زوجها يشدِّد عليها باستمرار لعدم إرهاق نفسها كثيرًا في العمل بحكم أنَّها مكتفيةً ماديًّا¡ إلاَّ أنَّها مصمِّمة على تحقيق أهدافها على الرغم من صعوبة المسؤوليَّة الَّتي تتحمَّلها جراء توليها إدارة المجلَّة وشركة الإنتاج معًا وتفكيرها المستمر في الدراما¡ مؤكِّدةً على أهميَّة أنّْ تحقِّق المرأة ذاتها وطموحها أوَّلاً لتكون زوجةً معطائةً¡ وأمًّا حنونةً¡ وقادرةً على بناء جيل صحي.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

هيفاء وهبي ..هل تصبح فنانة حقيقية !


قبل أربع سنوات¡ كانت المرة الأخيرة التي ألتقي فيها الفنانة هيفاء وهبي على هامش حفل تكريمي أقامه لها أحد المواقع الإلكترونية¡ يومها انصب اهتمام الصحافيين على مشاكلها مع أختها رولا¡ وأمور شخصية لا علاقة لها بفنها فانتهى المؤتمر دون أن يطرح أحد من الموجودين على الفنانة أي سؤال يتعلق بفنها¡ واعتبرت هيفاء حينها أن فنها يتحدث عن نفسه¡ بينما أمورها الشخصية هي الوحيدة المخولة الحديث عنها.


ومن حينها باتت أخبار هيفاء تدور حول قرب زواجها¡ ومشاكلها مع بعض الصحافيين والفنانين¡ وأخبار ابنتها زينب¡ واختيارها كأجمل امرأة ضمن استفتاءات تجريها مواقع مغمورة¡ وإشاعات كان مكتبها الإعلامي يعمد إلى تكذيبها باستمرار.
ولأن هيفاء تعرضت لإشاعات مغرضة تنال من سمعتها¡ فقد أصبح كل صحافي في نظرها متهم إلى أن يثبت العكس¡

وبات من السهل في قاموسها خلق عداوة مع أي صحافي لمجرد أنه انتقدها¡ ولأن هيفاء تجيد إمساك العصا من الوسط¡ فقد تمكنت من خلق صداقات متينة مع بعض الصحافيين شكلت لها حصناً متيناً¡ اذ بات للنجمة أسطول إعلامي جاهز للانقضاض على أي قلم يكتب مقالاً نقدياً لا يكيل فيه المديح لفنها وجمالها وأناقتها.
رمز المرأة
فأصبحت هيفاء وهبي رمز المرأة الجميلة الذكية التي عرفت كيف تخترق الساحة الفنية وتقصي نجمات يفقنها موهبة¡ فصوتها متواضع وأغانيها تقع في خانة الأغاني الخفيفة وقلما تضرب أغنية لها¡ إذ إن أرشيف هيفاء يحتوي على الكثير من الأغاني والقليل من النجاحات الفنية¡ والكثير من عوامل الإبهار.


فقد كسرت هيفاء كل الأعراف وظهرت بصورة جريئة وفتحت المجال أمام موجة جديدة من الفنانات اللواتي اتخذن من الفن الاستعراضي ستاراً لهن¡ إلا أن هذه الموجة اندثرت وبقيت هيفاء وحيدة في مجالها¡ بعد أن تمكنت من الوصول إلى كبار الملحنين والشعراء ومخرجي الفيديو كليب الذين قدموها بصورة مبهرة جريئة¡ بعيدة عن الابتذال.

إلا أن الحلقة المفقودة بقيت في سر نجاح هيفاء التي لا يحوي أرشيفها إلا على القليل من الأغاني الضاربة في مسيرة تعدت السنوات السبع سبقتها مسيرة من نوع آخر في عالم الأزياء والجمال¡ والإشاعات المغرضة التي استثمرتها لتصنع منها نجوميتها¡ قبل أن تتربع على عرش الغناء من دون إمكانات صوتية¡ وتثبت أن الصوت فقد سطوته أمام رهبة الصورة وطغيان الكاريزما.

صورة مشرقة

ويبدو أن هيفاء تعرف أن صورتها المشرقة لن تبقى كذلك¡ فقد أجادت استثمار موهبتها في التمثيل¡ فبينت عن إمكانات أدهشت المراهنين على فشلها في «دكانة شحاتة» تجربتها الأولى مع المخرج خالد يوسف¡ التي صنعت لها قاعدة تبقيها سنوات بعد أن يبهت صوتها وتصبح صورتها أقل وهجاً¡ ويصبح النجاح الفني القاعدة الأساسية للاستمرار.

فاليوم¡ تحتل هيفاء جزءاً كبيراً من اهتمام المجلات الفنية والمواقع الإلكترونية التي تفرد لها مساحات لأخبار معظمها ملفق¡ أخبار لا تراعي الحس الإنساني ولا الأخلاقي وتتناسى أن الفنان هو إنسان يتألم ويفرح ويحزن¡ فتارة تنشر أخبارا عن خضوع هيفاء لعلاج في أميركا لمساعدتها على الإنجاب¡ وطوراً تنشر الإشاعات عن ابنة هيفاء التي لم تطل يوماً على الإعلام لمجرد الغمز من قناة أن الفنانة المثيرة مقبلة على الدخول إلى نادي الجدات¡ فضلاً عن إشاعات طلاقها وغيرها من الأمور الشخصية المؤذية التي لا يمكن بأي حال أن تكون هيفاء هي التي أطلقتها على سبيل الشهرة

تراشق إعلامي

تبقى هيفاء الملامة الأولى لاختراق الصحافة أسوار منزلها¡ فهي كانت السباقة إلى ترويج أخبار زفافها الأسطوري¡ وقبلها حفل خطبتها من الراحل طارق الجفالي¡ كما انجرت الى تراشق اعلامي مع اختها رولا¡ في حين ترفعت عن الرد على الاساءات التي طالتها من بعض الفنانات¡ وكان بإمكانها الترفع عن المشاكل الأسرية¡ والإبقاء على أمورها الخاصة طي الكتمان¡ لأنها وإن كانت يوماً ما بوابتها إلى الشهرة¡ فقد انقلبت عليها لتصبح أخبارها إشاعات إلى أن يثبت العكس.

ويبقى أن تخرج هيفاء من صورة المرأة المثيرة¡ باتجاه صورة أكثر ثباتاً واستمرارية بعد أن أثبتت أنها ممثلة من طراز خاص¡ قد يتوجها يوماً ما على عرش السينما العربية إذا أجادت اختيار الأدوار التي تخرجها من قالب الاغراء الذي لن يليق بها بعد سنوات.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

رزان مغربي: نفسي احب واتحب


أكدت الفنانة اللبنانية رزان مغربي أنها وصلت لمرحلة من العزلة بسبب تركيزها الشديد في أعمالها¡ وتتمنى أن تجد الشخص الذي تبحث عنه وتمنحه قلبها وتتبادل معه الحب.

وفي الوقت الذي أكدت فيه أنها تتمنى تقديم الفوازير خلال رمضان القادم¡ فإنها أشارت إلى أنها لم تنافس الفنانة يسرا أو يحيى الفخراني خلال دراما رمضان.

وقالت رزان: لم أقرر العزلة وعدم الارتباط¡ ولكن في الفترة الماضية كنت قد قررت أن أبتعد عاطفيا بقرار جمهوري¡ وأركز في عملي¡ بحسب مجلة "أخبار النجوم" المصرية.

وأضافت "بالفعل على مدار عام ونصف العام لم أتوقف عن العمل¡ ولكني وصلت لمرحلة من "الزهق"¡ لأن أصدقائي قليلون وأعيش بمفردي‮‬¡‮ ‬لكنني بالفعل "نفسي أحب وأتحب وماما أيضا تصر على ذلك"¡ وأتمنى أن أجد الشخص المناسب ويصبح عندي أسرة وأولاد".

من جانب آخر قللت رزان من الهجوم ضد مسلسل "الفوريجي"¡ الذي قدمت فيه دور البطولة مع الفنان أحمد آدم خلال شهر رمضان.

وقالت: "‬أحب دائما‮ أن أنتقد أدائي¡ ولكن لا يوجد عمل يجتمع عليه كل الناس".

وأضافت "أنا لم أقدم تيتانيك أو "ليالي الحلمية"¡ فهذه أعمال ثقيلة¡ ولكن ‬الفوريجي‬عمل كوميدي خفيف¡ يعني لم ننافس يحيى الفخراني ويسرا والجماعة¡ لأنها دراما ثقيلة¡ ولكن على مستوى الدراما الكوميدية مع احترامي للجميع نحن في المقدمة".

‮وفيما يتعلق بالمسلسلات التي تابعتها خلال شهر رمضان¡ أوضحت رزان أنها تابعت مسلسلا "‬الجماعة‮" ‬و"شيخ العرب همام" و"الحارة" ‬و"زهرة وأزواجها الخمسة"¡ التي اعتبرتها النسخة النسائية من مسلسل‮ "‬الحاج متولي".

وعن رأيها في فوازير "ميريام فارس"¡ وعما إ ذا كانت تراجعت عن فكرة تقديم الفوازير¡ قالت رزان "أتمنى أن تقدم كل الفنانات الفوازير¡ لأنه طبق رمضاني ويحتاج إلى استعراضا بشكل معين¡ وليس إبهار الكليبات¡ لأن الفوازير روح قبل أن تكون دعاية وتكاليف¡ ولكني لم أشاهد فوازير "ميريام".

وأكدت الفنانة اللبنانية أنها كانت لديها رغبة شديدة لتقديم الفوازير خلال رمضان الماضي¡ ولكن الذي عطل المشروع هو الكاتب أيمن بهجت قمر¡ الذي رأى أن الوقت تأخر ولن يستطيع كتابتها.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

فنانات الاغراء .. والازمة الاقتصادية


يبدو أن الأزمة الاقتصادية التي عصفت بشركات الإنتاج وعلى رأسها شركة روتانا¡ التي أصبح اصدارها لأي عمل فني رفاهية لا يحلم بها حتى كبار نجوم الشركة¡ يبدو أن هذه الأزمة وإن أضرت الساحة الفنية بمكان إلا أنها عادت عليها بفائدة قصوى تمثلت في إبعاد فنانات الإغراء اللواتي تصدرن الساحة طوال سنوات مضت¡ وبتن نجمات تملأ أخبارهن الصحف والمجلات وكليباتهن الشاشات وأغانيهن الإذاعات.




قد راهنت محطة ميلودي منذ انطلاقتها على فنانات جعلتهن شعاراً لها¡ ضاربة عرض الحائط بكل الانتقادات التي طالتها وجعلت منها القناة الموسيقية الأشهر¡ فكانت نجماتها دانا¡ نانا¡ ماريا¡ دومينيك¡ بوسي سمير¡ مروى¡ ساندي وغيرهن من الفنانات اللواتي دخلن عالم الغناء من بوابة ما أطلق عليه تسمية الفن الاستعراضي¡ لتبرير اعتمادهن على الرقص على حساب الكلمة واللحن والصوت الجميل.



وما لبثت السينما المصرية أن فتحت أبوابها لفنانات الاستعراض المستعدات لتقديم تنازلات يلهث خلفها المخرجون الجدد¡ إلا أن معظم أفلام هذه الفئة من الفنانات باءت بالفشل¡ ولم تحقق أي صدى يذكر¡ مثل أفلام مروى¡ دومينيك¡ نانا ورولا سعد¡ وحدها الفنانة هيفاء وهبي القادمة من عالم الاغراء تمكنت من اثبات نفسها كممثلة محترفة في فيلمها الاول «دكان شحاتة» تحت ادارة المخرج خالد يوسف الذي راهن عليها ولم تخيّب أمله¡ كذلك نجحت قبلها الفنانة نيكول سابا في حجز مكان لها على خارطة السينما المصرية وإن كانت انطلاقتها في فيلم «التجربة الدنمركية» لم تخرجها من اطار المرأة المثيرة.



وبما أن المغامرة بأفلام فاشلة لا تستهوي المنتجين¡ فقد اعتكف صناع السينما في القاهرة عن الاستعانة بتلك الفنانات اللواتي لا يمتلكن من الموهبة سوى التعري امام الكاميرا¡ في وقت اثبت فيه الجمهور انه لم يعد يرتاد السينما لمشاهدة فنانات الاثارة شبه عاريات¡ مع الخدمات المجانية التي يقدمها لهم الانترنت والفضائيات¡ فعادت السينما إلى قواعدها سالمة مع بعض الاستثناءات القليلة.


ومع اقصاء السينما لفنانات الاغراء¡ بقي الكليب ملعبهن الوحيد¡ من خلال اطلاقهن اغاني منفردة وتصويرها وطرحها في الاسواق كل ثلاثة اشهر على ابعد حد¡ حيث لم تجرؤ الا قلة منهن على اطلاق البومات كاملة لم تحقق مبيعاً في سوق الكاسيت¡ ليبقى ملعبهن الوحيد الفضائيات التي تمرر كليباتهن الجريئة.


وفجأة اختفت دانا¡ أعلنت عن زواجها وحملها وانجابها¡ ولأن الاضواء استهوتها فقد عقدت مؤتمرا صحفيا قبل اشهر حضره قلة من الصحافيين الباحثين عن الاثارة¡ واعلنت خلاله عن قرب عودتها الى عالم الغناء بعد وضعها مولودها الاول¡ وما لبثت ان وزعت صورها وهي حامل على الصحافيين دون ان يفوتها اخبارهم بمعاناتها مع الحمل.
الا ان دانا وضعت مولودها قبل اشهر¡ ولم تعد الى الغناء¡ رغم الإشاعات التي تداولت خبر طلاقها وقرب عودتها بقوة الى الساحة الفنية.

بدورها لم تكد الفنانة السورية نانا تستثمر فيلمها الاباحي الذي صورته مع خطيبها السابق¡ حتى خفت وهجها ولم تعد تظهر عبر قناة ميلودي التي تبنت اغنيتها الوحيدة «كلهن بدهن نانا»¡ فعادت الى الساحة الفنية من خلال مقابلات اعلنت فيها انها ستعود بأغان طربية لكنها لم تعد والأرجح انها لن تعود.


الفنانة مروى التي ضجت الصحافة بخبر زفافها الاسطوري الذي اعلنت انها ستحتفل به على طريقة الف ليلة وليلة ولم يتم بعد¡ اختفت بأغانيها الهابطة وأفلامها الشعبية التي لم تحقق ايرادات تذكر¡ رغم اعلانها مرات عدة عن تحضير اغان جديدة يبدو انها ستبقى في ادراج الفنانة.


ولعل الفنانة قمر التي انطلقت عبر ثلاث أغنيات هي كل رصيدها الفني¡ هي الاكثر حظاً في الشهرة¡ اذ انها تنتظر مولودها من رجل الفضائيات الشهير الذي تقول انها تزوجته زواجا عرفيا¡ قبل ان يتبرأ من مولودها ويهددها بالقتل حسب تصريحاتها التي وضعتها في دائرة اهتمام الصحافة الفنية¡ لا سيما أنّ ولادة الطفل وما سيترتب عليها من مشاكل قانونية مع والد يرفض الاعتراف به¡ وجهوزية الفنانة للشكوى امام الصحافة¡ سيضعها تحت الاضواء مجددا ولو من دون أغنية جديدة أو كليب مثير.


اما الفنانة دومينيك¡ فتبدو الوحيدة بين زميلاتها القادرة على الاستمرار اذ انها تنفق من جيبها الخاص على اعمالها الفنية¡ وتطلق بين الحين والاخر اغاني شعبية دون ان يفوتها ان شهرتها لا تقوم على الغناء فحسب.

فبعد قصتها الغرامية مع زوجها الايراني التي تابعنا فصولها على لسان النجمة¡ أعلنت هذه الاخيرة عن انفصالها عن زوجها وعن قرب طلاقهما لأسباب شرحتها بالتفصيل دون ان تبدو مقنعة.

ولأن دومينيك تدرك أن عجلة الانتاج لا تسير دوما كما تشتهي¡ فإنها تحاول بين الحين والآخر الاضاءة على جوانب شخصية تتخطى فيها الركود الفني¡ وانطفاء وهج اغنيتها الجديدة في انتظار أغنية أحدث.

في وقت أصبحت فيه الفنانة نجوى كرم تعاني لإصدار البومها الجديد¡ لم يعد مستغربا ان تنكفىء فنانات لا يمتلكن من مقومات الغناء ما يمكنهن من الحرب على جبهة الركود الفني الذي ضرب كبار النجوم وجرف معه موجة انصاف الفنانين في حملة تطهير كانت الساحة بأمس الحاجة اليها ولو على حساب اصحاب المواهب الذين يبدو ان الساحة ستفتح ذراعيها لهم قريباً.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

غادة عبد الرازق تضاعف اجرها
غادة عبد الرازق


قررت الفنانة غادة عبد الرازق مضاعفة أجرها¡ بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" عند عرضه في رمضان الماضي.

وقد أبلغت المنتج محمد شعبان الذي وافق علي مضاعفة أجرها نظير بطولة مسلسل "سمارة" الذي ينتجه ليكون جاهزا للعرض في رمضان القادم.

و قال شعبان لـ"الوطن"¡ إن غادة تستحق رفع أجرها لأن السوق الدرامي قائم على مبدأ العرض والطلب¡ مشيرا إلى أنه بمجرد الإعلان عن موافقة غادة عبد الرازق على بطولة "سمارة" انهالت عليه العروض من الفضائيات لشراء المسلسل.

وسيبدأ تصوير المسلسل في أكتوبر المقبل وهو من إخراج محمد النقلي. "سمارة" سبق وقدمته الراحلة تحية كاريوكا في فيلم سينمائي ناجح ¡ وذلك بعد نجاحه الكبير كمسلسل إذاعي في الخمسينيات
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

ديانا كرازون: لم أهرب من ملاحقة الأنتربول


نفت الفنانة الأردنية ديانا كرازون ما تردد عن هروبها من ملاحقة الانتربول الدولي لها بعد حصول منتج اعمالها السابق محمد مجالي على حكم بالحبس ضدها لمخالفتها العقد المبرم بينهما.

واكدت ديانا انها لو كانت هاربة ما كانت ظهرت في الحفلات الغنائية¡ واخرها الحفل الذي احيته في منتجع ستيلا دي ماري بمدينة العين السخنة¡ وهو الحفل الذي تم الاعلان عنه مسبقا بدعاية ضخمة تؤكد انها ليست مختفية او هاربة¡ أما القضايا المتبادلة بينها وبين المنتج مجالي فانها تترك مسؤوليتها للمحامين لتركز فقط على مشاريعها الفنية ونشاطها.

ديانا كرازون عرض لها في رمضان الماضي أول تجاربها الدرامية من خلال مسلسل «منتهى العشق» مع الفنان مصطفى قمر.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

ميريام فارس «نور عيني» بالخليجي


تواصل الفنانة اللبنانة ميريام فارس اختيار أغنيات ألبومها الجديد الذي تتعاون فيه مع عدد من الأسماء البارزة¡ ويضم الألبوم أغنية «نور عيني» من كلمات الشاعر السعودي سعود الشربتلي¡ ومن الحان عبدالله القعود¡ وهي الأغنية التي صورتها ميريام الشهر الماضي مع المخرج اللبناني جو بوعيد¡ وسيقتصر الالبوم على الألحان الخليجية¡ وهو من إنتاج «ميلودي» ويتوقع طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة¡ ويحتوي على عدة ألوان غنائية خليجية منها الإماراتي والسعودي ويشرف عليه الملحن عبدالله القعود.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

لوك جديد لمنة شلبي


تلعب الفنانة منة شلبي بطولة فيلم «مركز التجارة العالمي» المقرر البدء بتصويره نوفمبر المقبل¡ وتجري منة شلبي يوميا جلسات عمل مع مخرج الفيلم يسري نصرالله للاستقرار على الشكل النهائي الذي تقدم به دورها في الفيلم. وتدور أحداثه حول شبكات الدعارة¡ ويشارك في البطولة محمود حميدة¡ وباسم سمرة¡ وستظهر منة بلوك جديد في الفيلم.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

هيفاء تطلب 4 ملايين دولار


طلبت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي مبلغ 4 ملايين دولار نظير دورها في مسلسل «الفراشات تحترق دائما» الذي يتناول قصة الفنانة كاميليا¡ وكانت هيفاء قد وافقت بشكل مبدئي على تجسيد شخصية الفنانة المصرية الراحلة كاميليا¡ وأجّلت موافقتها النهائية الى حين انتهائها من قراءة الكتاب المأخوذ عنه المسلسل.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

ريم هلال: جمالي أضرني فنيًّا ولست ممثلة إغراء


أكَّدت الفنانة¡ ريم هلال أنَّها ترفض تصنيفها كممثلة إغراء لمجرد أنَّها ظهرت في فيلم "بنات وموتوسيكلات"¡ وهي ترتدي المايوه¡ مشيرةً إلى أنَّها تدرَّبت لمدة شهر ونصف الشهر من أجل اتقان اللهجة الصعيديَّة لتجسيد دورها في "موعد مع الوحوش"¡ معتبرةً أنَّ تلك الشَّخصيَّة مكَّنتها من إعادة اكتشاف نفسها فنيًّا.

للمرَّة الأولى تجسيدين شخصيَّة بنت صعيديَّة في مسلسل "موعد مع الوحوش"¡ بعد أنّْ حصرت نفسك في دور الفتاة الأرستقراطيَّة¡ كيف جاء هذا التغيير¿


نعم¡ إنَّها المرَّة الأولى الَّتي أجسِّد فيها شخصيَّة مختلفة عن البنت الدلوعة الجميلة¡ ولكن من حصرني فيها هم المخرجون¡ إلى أنّْ أعاد المخرج أحمد عبد الحميد والفنان خالد صالح إكتشافي من جديد في مسلسل "موعد مع الوحوش"¡ عندما رشحاني لتجسيد شخصيَّة "فاطمة"¡ والحمد لله نجحت فيها بشهادة الجمهور والنُّقاد¡ علمًا أني كنت مرعوبة من خوض التَّجربة¡ خصوصًا أنَّها جديدة عليَّ¡ وكانت تتطلَّب عملاً شاقًّا¡ وتدريبًا طويلاً على اللهجة الصعيديَّة لإتقانها¡ وصل إلى ما يزيد على الشهر ونصف الشهر¡ إضافة إلى التَّدريب على طريقة الحركة¡ والإيماءات¡ وكل ذلك لم يكن سهلاً.

مرَّت الشَّخصيَّة بمرحلتين في حياتها¡ الأولى قصَّة حبِّها لزوجها ووالدها¡ والأخرى ما بعد معرفتها بأنَّ أبوها أضر بزوجها كثيرًا¡ كيف تعاملت معها¿

أعجبت جدًّا بالشَّخصيَّة¡ ولذلك إعتذرت عن كافَّة الأعمال الَّتي عرضت عليَّ من أجل التَّفرغ لها¡ فقد كنت أدرك منذ البداية أنَّها شخصيَّةً مركَّبةً¡ وتمرُّ بعدَّة تحوُّلات في حياتهان وبالتَّالي إعتكفت مع نفسي بعد قراءة السيناريو¡ لرسم ملامح "فاطمة" تلك الفتاة الطيِّبة الهادئة المحبِّة للحياة والرومانسيَّة¡ وكانت الشَّخصيَّة صعبة من حيث أنَّها قليلة الكلام¡ وتلتزم الصمت في الكثير من المواقف الصعبة¡ وكان عليَّ توصيل أحاسيسها ومشاعرها من خلال تعبيرات الوجه فقط في بعض الأحيان¡ والحمد لله نجحت في رهان المخرج الفنان خالد صالح عليَّ¡ وحظيت الشَّخصيَّة بإعجاب الجمهور.

ما المواقف الصعبة الَّتي تعرَّضت لها إثناء التَّصوير¡ وكيف كانت أجواء التَّعامل مع النجوم الكبار مثل عزت العلايلي¿


لم تكن هناك مواقف صعبة¡ ولكن كنت أشعر بالرهبة والخوف من الوقوف أمام الفنانين عزت العلايلي وخالد صالح¡ اللذين تتقاطع شخصيَّة "فاطمة" معهما في مواقف متعدِّدة¡ وبقدر رهبتي هذه كانت المفاجأة سارة¡ حيث كانت المعاملة في منتهي الرِّقة¡ والإحترام¡ وكان كلاهما يوجهاني إلى كل ما يفيدني في إتقان الدور¡ وتعلمت منهما الإلتزام¡ والصبر على العمل¡ وكيفيَّة تقمص الشَّخصيَّة إلى حد التوحد معها أثناء التصوير¡ وكيفيَّة الإنسلاخ منها بمجرد الخروج من البلاتوه.

تجتذب شخصيَّة المرأة الصعيديَّة الفنانات من مختلف الأجيال والجنسيَّات العربيَّة¡ لماذا في اعتقادك¿

معك حق¡ لأنَّ شخصيَّة المرأة الصعيديَّة أو بنت البلد¡ عادةً ما تكون ثريَّةً دراميًّا من حيث الإنفعالات والتَّحولات في حياتها¡ فهي عادةً مقهورة¡ وتحاول التغلب على الظروف القاسية الَّتي نشأت فيها¡ من أجل نيل حقوقها.

وإذا أجتهدت الفنانة في أدائها¡ وأخلصت لها¡ فإنَّها تظهر موهبتها بشكلٍ جيِّد¡ و ترفعها إلى مصاف النجوم بطريقة سريعة¡ الأمر الذي شجعني على الإعتذار عن جميع العروض الَّتي قدِّمت إليَّ¡ خصوصًا أني اكتشفت أنَّ غالبية النَّجمات اللواتي قدَّمن تلك الشَّخصيَّة في بدايتهن¡ صرن من فنانات الصَّف الأوَّل في فترةٍ قصيرةٍ¡ ومنهن مني زكي¡ سميَّة الخشَّاب وكلتاهما شاركت في مسلسل "الضوء الشارد".

وبالمناسبة شخصيَّة الرجل الصعيدي أيضًا تجتذب الفنانين الرجال¡ وللسبب نفسه¡ وكانت شخصيَّة "مندور" في مسلسل "حدائق الشيطان" سببًا في نجومية الفنان السوري جمال سليمان¡ وكانت سببًا في نجومية الفنان ممدوح عبد العليم في مسلسل "خالتي صفية والدير"¡ و"الضوء الشارد"¡ والأمر نفسه تكرر مع الفنان أحمد عبد العزيز في مسلسل "ذئاب الجبل"¡ والأمثلة لا حصر لها.

يقال إنَّك دخلت المجال الفني من باب الجمال¡ وليس من باب الموهبة¿


تضحك¡ وتقول: "نعم أنا دخلت الفن من باب الجمال¡ ولكن لولا أني لا أتمتع بالموهبة¡ لما كنت واصلت المشوار كل هذه السنوات¡ ولما شاركت في أعمال عديدة مع فنانين كبار¡ مثل "الملك فاروق"¡ و"رحيل مع الشمس"¡ و"هانم بنت باشا"¡ و"إختفاء سعيد مهران"¡ و"الريِّس عمر حرب"¡ و"موعد مع الوحوش"¡ وغيرها من الأعمال¡ وبقدر ما كان جمالي سببًا في دخولي المجال الفني¡ بقدر ما أضرني أيضًا¡ حيث حصرني لسنوات في دور الفتاة الجميلة الرقيقة الإرستقراطيَّة¡ أوالفتاة الأجنبيَّة¡ وهذه الشَّخصيَّات ليست ثريَّةً دراميًّا¡ ولا تحمل عمقًا فنيًّا¡ ولم تمكنني من إظهار موهبتي¡ ولم أستطع تغيير جلدي إلاَّ في "موعد مع الوحوش".

تقدِّمين شخصيَّةً مختلفةً أيضًا في ست كوم "شريف ونص2"¡ ألم تخش من رد فعل الجمهور خصوصًا أنَّه دور لفتاة مسترجلة¿


إنني سعيدة جدًّا بهذا التَّحوُّل في حياتي الفنيَّة¡ وسعيدة جدًّا بشخصيتي في "شريف ونص 2"¡ فهي فتاة تتعامل كالرجال¡ من حيث قصَّة الشعر¡ وطريقة الكلام¡ والمشي¡ وتحاول أسرتها إعادتها إلى أنوثتها¡ لكنَّها ترفض¡ وذلك في إطار كوميدي مشوِّق¡ وأشعر أنَّها ستعجب الجمهور كثيرًا.

ما المشروعات الفنيَّة الجديدة لديك¿

أنا حاليًّا متفرغة تمامًا لرسالة الماجستير الخاصَّة بي¡ وهي بعيدة جدًّا عن المجال الفني¡ حيث أدرس علم المصريات¡ وأحتاج إلى التركيز عليها.

شاركت في فيلم "بنات وموتوسيكلات"¡ وظهرت بالمايوه¡ وهو ما دفع البعض لتصنيفك كممثلة إغراء¡ هل تنوين الإستمرار في هذا المشوار¿


لست ممثلة إغراء¡ وارتدائي المايوه في "بنات وموتوسيكلات"¡ كان للضرورة الدراميَّة¡ حيث يناقش الفيلم حياة الشباب العامل في مدينة شرم الشيخ الساحليَّة¡ وكان من الطبيعي عندما أنزل إلى البحر أن أرتديه¡ لكني أوَّد الإعتماد على موهبتي فقط في التمثيل¡ حتَّى لا أحصل على نجوميَّةٍ زائفةٍ¡ ولن أقدم أيَّة أعمال تخجل منها أسرتي.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

درة: "العار" نقطة تحوُّل ولا أستطيع رفض طلبات يسرا


قبيل سفرها إلى تونس لقضاء إجازة برفقة أسرتها بعد انشغالها لفترة طويلة بتصوير مسلسليها "العار" و"اختفاء سعيد مهران"¡ الفنانة الشَّابة درة كان معها هذا الحديث الشامل عن مسلسل "العار" ومسلسل "اختفاء سعيد مهران"¡ كما تحدَّثت عن مواصفات فتى أحلامها في الدردشة التالية.

أكَّدت الفنانة التونسيَّة الشَّابة¡ درة¡ أنَّها تعتبر دور "سماح" الذي قدَّمته في مسلسل "العار" نقطة تحوُّل في حياتها الفنيَّة¡ مرجعةً عدم إحساس الجمهور بعرض مسلسل "اختفاء سعيد مهران" إلى عدم عرضه على قنوات كافية¡ إضافة إلى كثرة الأعمال المعروضة خلال الشهر الكريم.

وقالت درة في حوارها أنَّ المقارنة بينها وبين الفنانة نورا شرف كبير لها¡ مرجعةً مهاجمة النُّقاد للعمل على الرغم من نجاحه جماهيريًّا إلى تباين أراء النُّقاد عن الجماهير.

قدَّمت شخصيَّة "سماح" في مسلسل "العار" وهي فتاة تنتمي إلى بيئة شعبيَّة¡ كيف استعديت لهذا الدور¿

الاستعداد للدور مر بأكثر من مرحلة¡ بدأت بقراءة السيناريو والتناقش مع المخرجة شيرين عادل منفردةً¡ ثم التناقش بشكل موسَّع مع فريق العمل¡ وتحضير ملابس الشَّخصيَّة¡ وصولاً إلى بداية التَّصوير¡ وبالنسبة لشخصيَّة سماح تحديدًا كنت مهتمة بتفاصيل الشَّخصيَّة خصوصًا في الملابس والإكسسوارات لأنَّها لابد وأنّْ تتلائم مع المستوى التعليمي والاجتماعي لها¡ فهي أشياء وإنّْ كانت محوريَّة في شخصيَّات أخرى فإنَّها أساسيَّة لدى "سماح"¡ وقد استطعت أنّْ أعيش مع "سماح" بشكل كامل بعد أنّْ بدأت تصوير المشاهد الأولى.

على الرغم من أنَّك نجحت في تجسيد الدور إلاَّ أنَّ المقارنة بينك وبين الفنانة نورا كانت مستمرة لأنَّ لم يتم إجراء تعديلات محورية في الدور¿

على العكس تمامًا "سماح" تختلف تمامًا عن "روقة" في الفيلم والَّتي جسَّدتها الفنانة نورا¡ صحيح أنَّ هناك تشابه في الحلقات الأولى وفي درجة ارتباطها بزوجها ووفاتها في النهاية¡ إلاَّ أنَّ "سماح" لم تشترك في عملية التهريب وعملت في المدبغة لكي تتولى متابعة أعمال زوجها¡ إضافة إلى تفاصيل أخرى في الشخصيَّة لاحظها المشاهدون من خلال المتابعة¡ منها تعاملها مع والدة زوجها وانتقالها للإقامة معها وطريقة وفاتها.

لكن المقارنة موجودة سواء عن قصد أو دون قصد¿

إذا كانت المقارنة موجودة فهذا شرف لي أنّْ أقارن بفنانة كبيرة بحجم نورا¡ فهي إحدى الفنانات اللواتي قدمن العديد من الأعمال المتميِّزة وعشقها الجمهور¡ وإنّْ لم تحدث المقارنة فهذا يعني أنني نجحت في تجسيد الدور دون تقليد.

على الرغم من أنَّ المسلسل حقَّق نجاحًا كبيرًا¡ وحظى بنسبة مشاهدةٍ عاليةٍ¡ إلاَّ أنَّه لم يسلم من هجوم النُّقاد¿

لم يهاجم العمل من قبل جميع النُّقاد كما أنَّهم أحيانًا تكون أرائهم مخالفة لأراء الجمهور¡ فالنقاد يعتمدون في التقييم على الفني البحت من خلال عدَّة عوامل¡ لكن في النهاية نحن نقدِّم المسلسل من أجل الجمهور والنًّقاد¡ والجمهور يقدر بملايين المشاهدين أما النقاد فعددهم محدود جدًّا¡ والمسلسل ترك أثر على المشاهدين حيث أصبحوا يرددون اللازمات الَّتي كان يرددها أبطال العمل¡ ومنها لازمات الغزل الَّتي كان يداعب بها "مختار" زوجته¡ كما أنَّ الجمهور بكى في الحلقة الأخيرة من شدة التأثر بمشاهد النهاية لكل أبطال العمل.

وبالنسبة لك ماذا مثل هجوم النقاد على العمل ¿

أحترم أراء النقاد جدًّا وأهتم بها خصوصًا وإنّْ كانت تتعلق بأدائي¡ وفي النهاية لا يخرج أي عمل كامل وإنَّما لا بد أنّْ يكون به أخطاء يتم تداركها في الأعمال المقبلة¡ كما أنني اعتبر مسلسل "العار" نقطة تحول في حياتي الفنيَّة لأنَّها عرفتني أكثر بالجمهور وأصبحوا ينادوني باسم الشَّخصيَّة "سماح".

ما هو أصعب مشهد لك في العمل¿

أصعب مشهد هو مشهد مقتل "سماح"¡ وهذا المشهد تحديدًا لم يكن له استعدادات بالنسبة لي لأنني لم أرى شخص يقتل أمامي أو نموذج لـ"سماح" وهي تموت بين يد زوجها¡ لذلك اعتمدت على إحساسي الداخلي وعشت مع الشخصيَّة وتعاملت مع الموقف بطبيعة "سماح"¡ أيضًا المشاهد الَّتي اصطدم فيها بوالدة مختار الفنانة عفاف شعيب كانت صعبة.

قدَّمت "سماح" في دور الفتاة الطيِّبة بصورة مبالغ فيها نسبيًّا ألا ترين أنَّ أمثال سماح اختفوا ولم يعد لهم وجود¿

هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق لأنَّ نموذج سماح بطيبتها وعطفها وحبِّها للآخرين موجود وإن كان قليل¡ لذلك عندما تشاهده على الشاشة تشعر أنَّه مبالغ فيه¡ لكن لا يمكن أنّْ تغفل أنَّ "سماح" على الرغم من طيبتها تعاني من مشاكل متعدِّدة أبرزها عدم إنجابها وزواج زوجها بأخرى لكي ينجب كما نصحته.

لكن سماح لم تكن طموحاتها متلائمة مع طموحات مختار بدليل أنَّها كانت تطلب منه قضاء الأجازة في جمصة بينما يحلم هو بالسفر إلى الخارج او على الأقل إلى مكان أكثر فخامة¿

من المنطقي أن تكون طموحات "سماح" في هذا الإطار نظرًا لطبيعة نشأتها وتعليمها المحدود وكثرة المعانات الَّتي عاشتها والَّتي جعلتها لا تتمنى إلاَّ أنّْ تكون بجوار زوجها سبب سعادتها والذي شعرت معه بالأمان¡ حيث تحرص على سعادته وتحاول تبرير كل خطأ يقوم به لرغبتها في إسعاده من جهة¡ وجهلها من جهة أخرى¡ فهي كانت تصدق كل كلمة يقولها دون ان تبحث وراءها¡ وعندما جاءت فرصة لأنّْ تقضي معه أجازة اختارت جمصه وليس أي مكان اخر وهو اختيار يدل على أنَّ الأموال لم تغيِّر طبيعتها الطيِّبة على العكس من شخصيات أخرى ظهرت في العمل.

على الرغم من أنَّك شاركت في مسلسل "اختفاء سعيد مهران" إلاَّ أنَّه لم يحقِّق نفس النجاح الذي حقَّقه العار¿

يرجع هذا إلى عدَّة عوامل منها التسويق لأنَّ مسلسل "اختفاء سعيد مهران" لم يحصل على حقِّه تسويقيًّا بصورة جيِّدة ولم يعرض على نفس عدد القنوات الَّتي عرض عليها "العار"¡ إضافة إلى أنَّ عمل مثل "اختفاء سعيد مهران" بحاجة إلى مشاهدة متأنية بعيدًا عن زحمة الدراما الرمضانيَّة¡ كما أنَّ رمضان شهد عرض أكثر من 50 مسلسلاً منهم أعمال كثيرة جيِّدة لكنها لم تحظى بمشاهدة مرتفعة.

لماذا وافقت على الظهور كضيفة شرف في مسلسل "بالشمع الأحمر" مع الفنانة يسرا¿

لأن يسرا هي بطلة العمل ولا أستطيع أنّْ أرفض لها أي طلب وكنت سعيدة ومستمتعة بالعمل معها جدًّا.

وماذا عن الحب والزواج¿

الزواج سهل لكني انتظر رجل أحبَّه ليكون زوجًا لي وأبًا لأولادي¡ صحيح أنني أجلت هذه الخطوة في وقت سابق من اجل الفن لكن الآن لا مجال للتأجيل والموضوع موجود في رأسي لحين العثور على هذا الشخص¡ وبطبيعتي أنا متأنية في اتخاذ أي قرار يتعلق بحياتي الشَّخصيَّة .

وجديدك¿

حاليًا أنا في مرحلة القراءة لكافة الأعمال المعروضة علي¡ ولم أقرر بعد ما هي خطواتي القادمة وإن كانت لدي رغبة في العودة إلى السينما لأنَّ بداياتي في الأصل كانت سينمائيَّة.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

ليا ميشيل تتعرى دفاعا عن حقوق الحيوانات

حضرت الممثلة الأميركيَّة¡ ليا ميشيل¡ الحفل السنوي الـ30 لمنظمة "بيتا" التي تُعنى بحماية الحيوانات وتدافع عن حقوقها والَّتي تدعو إلى الابتعاد عن ارتداء الملابس المصنوعة من جلد الحيوان.

وصرَّحت الممثلة الموهوبة¡ 24 عامًا¡ أنَّها مستعدة للتَّعري إسوة بباميلا أندرسون لو كان هذا التصرف سيساهم في نشر ثقافة الدفاع عن الحيوانات وحقوقها¡ غير أنَّها أكَّدت: "لو وصلت الأمور إلى هذا الحد حتمًا سأحرص أنّْ تستخدم صوري سياسيًّا وليس للإثارة الرخيصة".
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

كيم كارداشيان تشعر بالسعادة بعيدا عن الرجال


أعربت الممثلة كيم كارداشيان عن اعتقادها بأنه يمكنها أن تشعر بالسعادة بعيدا عن الرجال وأصرت على أنها ليست في حاجة لرجل لتصل لما تريد تحقيقه.

وذكر موقع كونتاكت ميوزيك¡ المعني بأخبار المشاهير¡ امس الاحد أن كيم¡ التي ارتبطت من قبل بعلاقة مع كل من لاعب الكرة الأمريكي ريجي بوش ولاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو¡ تعتقد أنه يمكنها أن تكون سعيدة وهي بمفردها¡ ولكنها تعتقد أنها ستجد الحب يوما ما لأنه يجعل الحياة 'ممتعة بصورة أكبر'.

وقالت كيم :'أشعر أنني لست في حاجة لرجل ولكنني أبحث عن الحب وأعتقد أن يكون لديك شخص ما في حياتك يجعل الحياة أكثر متعة'.

وتعتزم كيم (29 عاما) التي انفصلت مؤخرا عن لاعب فريق كرة القدم الأمريكي دالاس كاوبويز أن تبقى غير مرتبطة لفترة¡ ولكنها إذا قابلت 'الرجل المناسب' سوف ترتبط به
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

ماريا كاري تستعد لإطلاق ألبوم عيد الميلاد


تضع النَّجمة¡ ماريا كاري¡ اللمسات الأخيرة على ألبومها المنتظر "Merry Christmas II You" والذي سيصدر تزامنًا مع أعياد الميلاد في الثاني من نوفمبر المقبل.

وتقدِّم كاري في ألبومها الثاني الخاص بأعياد الميلاد¡ 4 أغنيات كلاسيكيَّة خاصَّة بالمناسبة من بينها¡ "The First Noel" و"Little Drummer Boy" و"Oh Santa"¡ فضلاً عن ريميكس لأغنيتها الشهيرة "All I Want for Christmas Is You" والَّتي قدَّمتها قبل 16 عامًا في عملها "Merry Christmas".

ويشارك في إنتاج "Merry Christmas II You" كل من شركة ديف جام للإنتاج¡ وماريا كاري¡ وعضو لجنة تحكيم "أمريكان أيدول" راندي جاكسون¡ وغيرهم من الأسماء المعنية بالإنتاج الموسيقي.

وعلى الرغم من إعلان كل من سوزان بويل¡ وجيسيكان سمبسون¡ إطلاقهما ألبومات خاصَّة بأعياد الميلاد¡ إلاَّ أنَّ فرصة تصدُّر كاري للمبيعات هي الأقوى لما حقَّقته من نجاح بألبومها "Merry Christmas" الذي صدر العام 1994¡ فوفقًا لإحصائيات نيلسون حقَّقت كاري بألبومها الأوَّل لأعياد الميلاد مبيعات فاقت الـ5 مليون نسخة¡ كما يعتبر أكثر الأعمال تحميلاً بمقابل مادي من على الإنترنت¡ فضلاً عن تصدُّرها سنويًّا قائمة بيلبورد لأفضل 100 ألبوم خاص بالأعياد.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

انجلينا جولي ..حب من زمن البوسنة


اختارت نجمة هوليوود اللامعة أنجلينا جولي الممثلة البوسنية الشابة زانا ماريانوفيتش للقيام بدور البطولة في أول تجربة إخراج تخوضها الممثلة الأمريكية¡ وهو فيلم يدور حول قصة حب وقعت خلال حرب البوسنة في الفترة بين عامي 1992 و1995.

ومن المقرر أن تلعب ماريانوفيتش (27 عاما) دور فتاة مسلمة تلتقي رجلا صربيا وتقع في غرامه مع بداية الحرب البوسنية.
ونقلت وسائل إعلام عن جولي¡ التي زارت البوسنة في وقت سابق العام الجاري بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين¡ قولها إنه من المقرر تشكيل فريق العمل بالكامل من الممثلين المحليين.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم الشهر المقبل في المجر والبوسنة.
تشتهر ماريانوفيتش بدورها في الفيلم البوسني 'ثلج' للمخرجة البوسنية عايدة بيجيتش¡ التي رشحت لجائزة أوسكار.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]



كاردشيان تغرم بالاذن الصغيرة


اعترفت كيم كارد

يشيان بأنَّها مهووسة بأذان الشباب الصغيرة وقالت:" الأذان الصغيرة تثيرني ودائمًا أفكر هل يمكننى الزواج بهذا الشاب¿ وكيف سيكون شكل أولادنا¿"

في حين نفت كيم مواعدتها المغني كريس براون وقالت: "إنَّ هذه الاشاعة سخيفة جدًّا وإنَّها حرفيًّا لم تعد باستطاعتها نفي هذه الإشاعات السخيفة الَّتي تصدر يوميًّا".

وقالت كيم إنَّها لا تواعد أحدًا في الوقت الحالي و لا تحب الخروج مع أكثر من شاب خوفًا على سمعتها .
  
Siren: Kim Kardashian is Allure magazine's latest cover girl 
  
Behind the scenes: Kim wore a Jenna Leigh Lingerie bra and Theory shorts for the shoot


 
Buxom beauty: The reality TV star put her form on show
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

سر جمال جوليا روبرتس .. قلبها وأطفالها


أكدت نجمة هوليوود الشهيرة جوليا روبرتس أن "قلبها وأطفالها الثلاثة وزوجها واليوجا" هم سر جمالها الدائم.

وقالت روبرتس في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار نشرتها الأربعاء: "لا أدخن منذ 15 عاما وروحي تعكس ما بداخلي فأنا أشعر بالجمال عندما يحبني أبنائي وزوجي".

يذكر أن روبرتس/42 عاما/ متزوجة من المصور داني مودر/41 عاما/ ولها ثلاثة أبناء¡ التوأم هازل وفينوس/خمسة أعوام/ وهنري /ثلاثة أعوام/.

وبعد مسيرة فنية استمرت لأكثر من 18 عاما حققت فيها نجاحات مدوية¡ أكدت روبرتس أن أسعد لحظات حياتها هي عندما تستيقظ وترى أبنائها الثلاثة يبتسمون وينعمون بصحة طيبة.

وقالت بطلة فيلم "امرأة جميلة": "أسرتي هي عالمي.. لقد عثرت على كل ما كنت أبحث عنه".

وأوضحت روبرتس أن حياتها اليومية الآن لا تختلف عن حياة أي أم عادية وقالت: "يومياتي مثل يوميات كل أم.. غسيل أسنان ¡ تجهيز الغداء ¡ غسل ملابس المدرسة.. أنا أعد الطعام ثلاث مرات يوميا لخمسة أفراد"¡ مشيرة الى أنها تجيد الحياكة والتريكو.

وعن دورها الجديد في فيلم "إيت¡ براي¡ لوف" "كل ¡ صلي ¡ حب" والذي تدور أحداثه حول امرأة تبحث عن السعادة في الحياة وتجدها خلال جولة في إيطاليا والهند وبالي¡ قالت روبرتس إنها شخصيا تجد السعادة في أداء الأشياء بحب وشغف.
تابع القراءة...

| 0 التعليقات ]

ليندسي لوهان مفلسة


تعاني النجمة الأميركي ليندسي لوهان من ضائقة مالية وهي على شفير الإفلاس بعد انتكاستها الأخيرة وعودتها إلى تعاطي المخدرات.

ونقل موقع "رادار أون لاين" عن مصدر مقرب من لوهان أنها "في مشكلة حقيقية مالياً"¡ وأشار إلى أن والدتها دينا تواجه المشاكل في تسديد أتعاب المحامين.
وقال "الجميع يظنّ أن عائلة لوهان ثرية ولكن إن علموا الحقيقة سيصدمون".

وأوضح الموقع أن لوهان التي تنتظر أن يصدر قرار قضائي حول فشلها الأخير في اختبار عشوائي للمخدرات¡ تعيش من المكتسبات التي تحققها نتيجة الظهور على غلافات المجلات.

وكانت لوهان قد اعترفت أنها فشلت في اختبار عشوائي للمخدرات¡ ما يهدد بإعادتها إلى السجن لـ30 يوماً.

يشار الى ان لوهان دخلت السجن في 20 تموز/يوليو الماضي¡ وذلك على خلفية انتهاك شروط إطلاق سراحها إثر إدانتها بالقيادة تحت تأثير الكحول في العام 2007.

وقد خرجت بعد قضاء 13يوماً من فترة عقوبتها التي كانت أساساً 90 يوماً وانتقلت بعهدها إلى مركز لإعادة التأهيل أمضت فيه 3 أسابيع.

تابع القراءة...